إعلان

قائد القوات الروسية في سوريا.. من هو الجنرال الجديد في أوكرانيا؟​

06:43 م السبت 08 أكتوبر 2022

الجنرال سيرجي سوروفيكين قائدا للعملية العسكرية الر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صفوت:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، تعيين الجنرال سيرجي سوروفيكين قائدا للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وعين وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، الجنرال سيرجي سوروفيكين، اليوم السبت، بعد انتقادات طالبت بإعادة نشر القوات في أوكرانيا، بالنظر إلى تراجع القوات في بعض المناطق التي سيطرت عليها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إنه "بقرار من وزير دفاع روسيا الاتحادية، تم تعيين الجنرال سيرجي سوروفيكين، قائدا للمجموعة المشتركة من القوات في منطقة العملية العسكرية الخاصة".

من هو القائد الجديد للعملية الروسية في أوكرانيا؟

يشغل الجنرال الجديد للحرب الروسية في أوكرانيا، منصب القائد العام للقوات الجوية الفضائية الروسية، منذ 31 أكتوبر من عام 2017.

ولد سوروفيكين، في مدينة نوفوسيبيرسك في 11 أكتوبر عام 1966، والتحق في القوات المسلحة السوفييتة عام 1983، ثم تخرج في مدرسة الأسلحة المشتركة العليا للقيادة بمدينة أومسك، في عام 1987.

منذ 1987 تدرج سوروفيكين، في المناصب في الجيش الروسي، إذ بدأ كقائد فصيلة المشاة الميكانيكية وقائد سرية المشاة الميكانيكية ورئيس هيئة الأركان – نائب قائد كتيبة المشاة الميكانيكية.

في عام 1995 تخرج في أكاديمية فرونزي العسكرية، كما درس في الأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، وتخرج فيها عام 2002.

شارك في الحرب الأهلية في طاجكستان وحرب الشيشان الثانية والعملية العسكرية في سوريا، ما جعله يتمتع بخبرة واسعة في الحروب

وعين قائدًا لمجموعة القوات الروسية في سوريا في الفترة بين مارس 2017، حتى شهر أكتوبر من نفس العام. ثم تولى قيادة القوات الجوية الفضائية الروسية، منذ أكتوبر 2017.

وورقّي إلى رتبة جنرال الجيش عام 2021، ومنح رتبة بطل روسيا الاتحادية.

ومن المتوقع أن يواجه القائد الجديد للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تحديات كبيرة، بالنظر إلى النجاحات التي حققتها القوات الأوكرانية في استعادة أراضيها.

ويأتي تعيين سيرجي سوروفيكين لقيادة القوات الروسية في أوكرانيا، بعد عزل قائدي منطقتين من المناطق العسكرية الروسية، وذلك عقب سلسلة إخفاقات كبيرة للجيش الروسي في أوكرانيا.

فيديو قد يعجبك: