إعلان

"سائق تاكسي ولاعب هوكي".. الوجه الآخر للرئيس الروسي في ذكرى ميلاده الـ70

03:36 م الجمعة 07 أكتوبر 2022

فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في ذكرى ميلاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبالرغم من أنّه من أكثر رؤساء الدول العالم ذو الشخصية القوية الجادة، خاصة بعد إعلانه الحرب على أوكرانيا قبل عدة أشهر لكن كان هناك جانبًا آخرًا من الرئيس قائد إحدى الدول الكبرى.

يعتبر بوتين من الزعماء القليلين الذين يحرصون على تخصيص أوقات لأنواع كثيرة من الهوايات والرحلات الترفيهية والحديث عن حياته الشخصية، إضافة إلى حديثه دائمًا عن المعاناة التي عاشها في السابق قبل أن يصبح زعيمًا لروسيا، تلك الحكاية وغيرها التي سردها الرئيس الروسي في الفيلم الوثائقي عن سيرة حياته والذي أعده أندريه كوندراشوف عام 2018.

Untitledسواق تاكسي

تحدّث بوتين عن حياته في 1996، وحينما كان مستقبله السياسي غامضًا فكرّ الشاب الروسي حيها، في العمل كسائق سيارة أجرة.

في تلك الفترة تعرّض بوتين لمحنة بعد هزيمة مديره أناتولي سوبتشاك في انتخابات عمدة سانت بطرسبورج: قال حينها "ماذا كان علي أن أفعل؟ في الواقع، لم يكن هناك الكثير من فرص العمل. حتى أنني بدأت بالتفكير بالعمل كسائق سيارة أجرة. أنا لا أمزح، حقا، أين المفر؟".

ولكن بوتين حصل على عرض بالعمل في الشؤون القانونية بالرئاسة الروسية، وهي الوظيفة التي مهدت له أن يصبح رئيسا للوزراء في نهاية عهد بوريس يلتسن، ثم رئيسا للبلاد.

صورة2 بوتينصفة التحدي

وساهمت هذه المواقف وغيرها كثير في اكتسابه صفة التحدي، ففي ذات الفيلم الوثائقي تحدث بوتين، قائلا: "إن سر السعادة في حياتي هو تحقيق الأهداف المرسومة والمخطط لها... والوصول للأهداف ليس بالأمر السهل ويتطلب مجهودا وصبرا. لكن بعد تحقيق المطلوب ستشعر بالسعادة والارتياح".

الرياضة والهوايات

يهتم الرئيس الروسي كثيرا بصحته ولياقته، ويختار لذلك ممارسة أنواع من الرياضات المنشطة للجسد، وفي الوقت نفسه تفرغ شحنات كثيرة الضيق أو الضغوط، وتنقله من عالم المسؤولية المقلق إلى حالة الاسترخاء.

ومنها رياضة الجودو، والكاراتيه، والهوكي، وركوب الخيل، وصيد الأسماء، والسباحة.

وحاز بوتين على لقب البطل أكثر من مرة في بطولة بطرسبورج للألعاب القتالية، ويحمل الحزام الأسود في الكاراتيه.

صورة3 بوتينرحلات ترفيهية

وهذا العام، قضى نحو يومين في رحلة ترفيهية بسيبيريا، شمالي روسيا، مارس خلالها هوايته في صيد الأسماك، كما مارس هوايته هناك في سباحة المحترفين.

ويستغل الرئيس الروسي طبيعة بلاده الجليدية في ممارسة رياضة الهوكي على الجليد في منتجع سوتشي، وفي منطقة خاكاسيا يمارس الرئيس الروسي ركوب الخيل.

صورة 4 بوتينويغتنم بوتين أوقاته بين اجتماعاته في ركوب الدراجة الهوائية مع عدد من رجال الدولة مثل رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف، كما يحرص دائمًا على التقاط صور له وهو يتناول نوعه المفضل من هذه الحلوى خلال بعض الاحتفالات والمناسبات، حتى أنه يقدمها هدايا لضيوفه من الرؤساء، مثلما أهدى صندوقا منها لرئيس الصين عام 2016.

فيديو قد يعجبك: