إعلان

الحكومة الإثيوبية تقبل دعوة الاتحاد الأفريقي لإجراء مباحثات سلام لإنهاء الحرب الأهلية

11:28 ص الأربعاء 05 أكتوبر 2022

إثيوبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (د ب أ)

قبلت الحكومة الإثيوبية دعوة الاتحاد الأفريقي، لإجراء مباحثات بشأن إنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ عامين في البلاد.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن رضوان حسين، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، قال في تغريدة اليوم الأربعاء، "حكومة إثيوبيا قبلت هذه الدعوة، المتوافقة مع موقفنا بشأن الحل السلمي للصراع، والحاجة لإجراء مباحثات بدون شروط مسبقة".

وكانت الأعمال العدائية قد تصاعدت في إقليم تيجراي شمال إثيوبيا، حيث أجبرت الضربات الجوية والقوات المحتشدة في البلدات الواقعة على جانبي الحدود مع إريتريا المجاورة ، عشرات الآلاف من الأشخاص على الفرار من منازلهم، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء في أواخر شهر سبتمبر الماضي.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد بعث إلى الكونجرس في العاشر من سبتمبر الماضي إشعارا بشأن تمديد حالة الطوارئ الوطنية بسبب الأوضاع في إثيوبيا، التي كان قد تم الإعلان عنها في أمر تنفيذي في 17 سبتمبر عام 2021.

وقال، إن الوضع في شمال إثيوبيا شهد أنشطة تهدد السلام والأمن والاستقرار في إثيوبيا ومنطقة القرن الأفريقي الكبرى، وبصفة خاصة أعمال العنف واسعة النطاق والأعمال الوحشية والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، بما في ذلك العنف القائم على أساس العرق والاغتصاب وأشكال أخرى من العنف القائم على النوع وعرقلة العمليات الإنسانية، بحسب بيان نشره البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: