إعلان

إيلون ماسك "المدير الوحيد" يبدأ التغييرات في "تويتر"

10:22 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

إيلون ماسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

بعد أقل من أسبوع على استحواذ رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، على منصة "تويتر" بصفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار، ولم تكتمل بعد، إلا أنه قرر إدخال بعض التعديلات على طريقة الاشتراك في المنصة التي يبدو أنها لن تبقى مجانية.

وفي أحدث قرارات الشركة بعد الإعلان عن صفقة الاستخواذ، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن بيان لمنصة "تويتر" اليوم الاثنين، "حل مجلس إدارة شركة تويتر، وتعيين إيلون ماسك مديرًا وحيدًا للشركة" وذلك في خطاب لها لسوق الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وقالت صحيفة "ذا هيل" إن حل مجلس الإدارة يأتي ضمن سلسلة التغييرات التي أدخلها إيلون ماسك بعد تولي ملكية الشركة الأسبوع الماضي، واختتمت عملية استمرت ستة أشهر.

بعد استحواذه على الشركة، ذكرت تقارير إعلامية أنه يعتزم تسريح عددًا من العاملين في الشركة بما في ذلك مديرين تنفيذيين بينهم الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، وفيجايا جادي، رئيس السياسة القانونية.

الأمر الذي تحقق اليوم بعد إعلان المنصة حل مجلس الإدارة بالكامل.

هذا ويخطط المالك الجديد لتويتر، خفض ما يصل إلى 30% من الموظفين في بعض الإدارات بشركة تويتر ، بدءا من نهاية هذا الأسبوع ، حسبما ذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي.

بين القرارات الجديدة المتوقعة، ذكرماسك، في وقت سابق اليوم، أن تجديد العلامة الزرقاء سيكون مقابل رسوم مالية. وستراجع طريقة الحصول على العلامة الزرقاء المتميزة. وتفيد تقارير بأن الشركة قد تبدأ بفرض رسوم شهرية قدرها 20 دولارًا.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الاثنين، أن الخطة تقضي بأنه سيكون أمام المستخدمين الموثقين 90 يوما للتسجيل أو سيخسرون علامة التوثيق الزرقاء، وفق التقرير الذي نقل هذه المعلومات عن مصادر مطلعة، لم يذكر أسماءها .

وفي رد على أحد متابعي حساب مالك تويتر الجديد، بشأن زيادة عدد الحروف المسموح بها في التغريدة الواحدة، كشف ماسك، عن أنه يعتزم زيادة حروف التغريدات على المنصة، وتسمح المنصة حاليًا بـ 280 خرفًا في التغريدة، كما أعلن أنه سيسمح بنشر فيديوهات طويلة، لتصبح أكثر من 140 ثانية.

وأنهى الملياردير إيلون ماسك الخميس الماضي صفقة الاستحواذ على تويتر التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك: