إعلان

وزير ألماني سابق ينتقد غطرسة بلاده في التعامل مع قطر

11:38 ص الإثنين 31 أكتوبر 2022

وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ)

انتقد وزير الخارجية الألماني الأسبق زيجمار جابريل، الغطرسة الألمانية في التعامل مع قطر، الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال السياسي المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي في تصريحات لمجلة "شتيرن" الألمانية، إنه منزعج "منذ فترة طويلة من الغطرسة"، مدافعا عن انتقاداته الحادة لهذا الأمر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مطلع هذا الأسبوع.

وكان جابريل كتب على "تويتر": "الغطرسة الألمانية تجاه قطر "إلى المرحاض !"..."يا لنا من نسّايون؟".

وذكر جابريل أن ألمانيا استغرقت عقودا لتصبح دولة ليبرالية، وقال: "التقدم لا يأتي بين عشية وضحاها، بل خطوة خطوة"، مضيفا أنه بدلا من الثناء على قطر للإصلاحات، يقوم الألمان بإهانة البلد كل يوم.

وقال جابريل لمجلة "شتيرن" إنه ليس غافلا مطلقا عن المشكلات الموجودة في قطر، دون أن يسمي هذه المشكلات، وأضاف: "لكنني أرى أيضا ما يُنجز هناك في السنوات الأخيرة من أجل الأفضل. هذا الأمر مُغفَل تماما في ألمانيا".

وقبل ما يقرب من ثلاثة أسابيع من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم، توجهت وزيرة الداخلية الألمانية المختصة أيضا بالشؤون الرياضية، نانسي فيزر، اليوم الاثنين إلى البلد المضيف قطر برفقة وفد من الاتحاد الألماني لكرة القدم بقيادة رئيس الاتحاد بيرند نويندورف.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية، قد أعلنت أن محور الرحلة سيكون "قضايا حقوق الإنسان التي تتم مناقشتها حول البطولة، مثل حماية الأشخاص المثليين من التمييز والاضطهاد والمسؤولية تجاه العمال المهاجرين الذين بنوا ملاعب البطولة".

وألغت مفوضة الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان، لويزه أمتسبرج، مشاركتها في الزيارة مع فيزر أمس الأحد قبل وقت قصير من بدء الرحلة.

وقد سبق الزيارة احتجاج رسمي من الحكومة القطرية على تصريحات فيزر الانتقادية بشأن منح قطر استضافة بطولة كأس العالم، وهو ما أثار شكوك أيضا حول قيام الوزيرة بالزيارة كما هو مخطط. ومن المقرر أن تبدأ البطولة يوم 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

فيديو قد يعجبك: