إعلان

استمرار عمليات البحث عن مفقودين جراء انهيار جسر في الهند

09:40 م الأحد 30 أكتوبر 2022

انهيار جسر في الهند

نيودلهي - (د ب أ)

انهار جسر يرجع إلى فترة الحكم البريطاني للهند في مدينة موربي بولاية جوجارات غربى الهند بعد أسبوع على تجديده مما تسبب في مقتل 68 شخصًا على الأقل. ولا تزال عمليات البحث جارية عن 100 شخص آخرين سقطوا في النهر.

وأفادت تقارير بأن الجسر المعلق انهار الساعة السادسة و42 دقيقة مساء وكان فوقه نحو 500 شخص تجمعوا لأداء طقوس مرتبطة بمهرجان "شات بوجا" أو ما يعرف بمهرجان

"طقوس الشكر والعرفان للشمس".

وذكرت التقارير أن هناك مخاوف من سقوط نحو 100 شخص في مياه نهر ماتشو. وأظهرت مقاطع فيديو العديد من الأشخاص في المياه وهم يحاولون تجنب الغرق والوصول إلى ضفتي النهر في الظلام.

وذكر مسؤولون محليون أن العديد من الضحايا من النساء والأطفال وأنه تم إنقاذ 70 شخصا وتم نقلهم إلى المستشفيات.

وقال باريش ميرجا وزير العمل والتوظيف في ولاية جوجارات لتليفزيون "ان دي تي في" في مقابلة حصرية "أعمال التجديد (للجسر) تمت الأسبوع الماضي. نحن نشعر بصدمة. نحن نحقق في الأمر. الحكومة تتحمل المسؤولية عن هذه المأساة".

ولم ترد معلومات رسمية عن سبب انهيار الجسر، إلا أن تقارير إعلامية قالت إن بناء الجسر لم يتحمل وجود ذلك العدد الكبير من الأشخاص.

وكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي كان يزور جوجارات اليوم لوضع حجر الأساس لمصنع لطائرات النقل العسكرية متوسطة الحجم ، على موقع تويتر "حزنت بشدة بسبب المأساة التي وقعت في موربي. تحدثت مع رئيس وزراء جوجارات وغيره من المسؤولين عن هذا. عمليات الإغاثة والإنقاذ تجري على قدم وساق وكل المساعدة الضرورية تقدم للمتضررين".

وأعلن مكتب رئيس الوزراء على موقع تويتر عن تقديم تعويضات للضحايا.

فيديو قد يعجبك: