إعلان

ماذا نعرف عن المشتبه به في الهجوم على منزل نانسي بيلوسي؟

12:57 م السبت 29 أكتوبر 2022

نانسي بيلوسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي

تم التعرف على المُشتبه به في حادث الهجوم على منزل رئيسة مجلس النواب الأمريكي والسياسية الديمقراطية المُخضرمة نانسي بيلوسي، الذي اقتحم مقر إقامتها في سان فرانسيسكو، ظهر أمس الجمعة بالتوقيت المحلي الأمريكي، واعتدى على زوجها بول، ٨٢ عامًا، وضربه بمطرقة ما أسفر عن إصابته بالعديد من الجروح الخطيرة، نقل على إثرها للمستشفى.

وحسب التقارير الإعلامية الأمريكية فإن مُنفذ الهجوم يُدعى ديفيد ديباب في الأربعينيات من عمره.

قال وليام سكوت، قائد شرطة سان فرانسيسكو، إنه تم حجز ديباب بعد اتهامه بعدد من التهم المختلفة، بما في ذلك محاولة القتل والسطو المسلح، وإساءة معاملة كبار السن.

وكانت بيلوسي في واشنطن وقت الهجوم، لكنها عادت إلى المدينة بشكل عاجل بعدما تلقت الأنباء.

وفيما يلي أبرز ما نقلته التقارير الإعلامية الأمريكية عن ديفيد ديباب:

من هو ديفيد دبابي وماذا فعل؟

1111111111111وُلد ديباب، 42 عامًا، في مقاطعة بيركلي، كاليفورنيا، ونشأ في باول ريفير، في كولومبيا البريطانية، بكندا، وفقًا لشبكة سي إن إن الإخبارية.

ووفقًا للتقارير فإن المُشتبه به اقتحم المنزل وكان يصيح "أين نانسي؟" ولكنه لم يجدها، وهاجم زوجها باول، 82 عامًا، وأصابه بجروح خطيرة في ذراعية وكسر في الجمجمة.

وتم استدعاء الأمن إلى منزل الزوجين الفاخر في أحد الأحياء الراقية بسان فرانسيسكو، لتجد الرجلان – باول بيلوسي وديفيد ديباب- يتشاجران، وكان الأخير يمسك بالمطرقة، حسب قائد الشرطة.

"شخصية غريبة"

قال ثلاثة من أقارب ديباب، وفق شبكة سي إن إن، إن المشتبه به ابتعد عن عائلته لسنوات، وأكدوا أن الحساب الذي تداول البعض منشورات منه على موقع فيسبوك، كان يخصه بالفعل.

وقال زوج والدته، جين ديباب، إن ديفيد غادر كندا منذ حوالي 20 عامًا.

وتعليقًا على الهجوم، استنكر مارك ديباب، عم المُشتبه الحادث، وقال:"لا أعرف حقًا فيما كان يفكر، لا أريد سماع أي شيء عنها".

ووصف الأشخاص الذين كانوا يعرفون ديباب في كاليفورنيا بالشخصية الغريبة.

بعد الهجوم، حذفت إدارة فيسبوك الحساب الخاص بديباب، أمس الجمعة.

على مدار العام الماضي، نشر ديباب، روابط على حسابه بموقع فيسبوك، لمقاطع فيديو أنتجها رجل الأعمال الأمريكي مايك ليندل، يزعم فيها أن انتخابات الرئاسة لعام 2020 قد سُرقت.

كذلك نشر ديباب صور معادية للمتحولين جنسيًا، وروابط لموضوعات تروج لأن لقاحات فيروس كورونا قاتلة.

وخلال التحقيقات في أحداث الشغب في الكونجرس، 6 يناير 2021، نشر ديباب مقاطع فيديو تدين الديمقراطيين. وهاجم محاكمة ضباط الشرطة المتهمين بمقتل جورج فلويد، وزعم أنه مات بسبب جرعة زائدة من المخدرات.

قُتل جورج فلويد، في مايو 2020، وتسبب مقتله في حالة من الغضب الجماهيري في الولايات المتحدة، بعد انتشار مقطع فيديو لضباط شرطة يعاملونه بقسوة، ويتجاهلون محاولاته للاستغاثة وعدم القدرة على التنفس.

"هجوم حقير"

أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن الهجوم، ووصفه بـ"الحقير"، وربط الهجوم بشكل مباشر بـ"اليمين المتطرف".

وقال بايدن، خلال تصريحات في حفل عشاء لجمع التبرعات في فيلادلفيا، أمس الجمعة- حسب سي إن إن-: "هذا أمر حقير، لا مكان له في أمريكا، هناك الكثير من العنف السياسي والكراهية".

وتشارك بيلوسي حاليا في حملة جمع التبرعات للحزب الديمقراطي، وهي حملة تشمل أنحاء الولايات المتحدة، قبيل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس في الثامن من الشهر المقبل.

فيديو قد يعجبك: