إعلان

سي إن إن: طباخ بوتين يعترف بتجنيد سجناء مصابين بالإيدز في مجموعة فاجنر للمرتزقة

03:05 م الجمعة 28 أكتوبر 2022

يفجيني بريجوزين الشهير بطباخ الرئيس الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعترف يفجيني بريجوزين، الشهير بطباخ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس مجموعة "فاجنر" للمرتزقة، بأن المجموعة تقوم بتجنيد سجناء روس مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) والتهاب الكبد الوبائي (سي).

وقال بريجوزين، في بيان عبر البريد الإلكتروني لشبكة سي إن إن: "أنا أفحص بعناية كل من أرسله للقتال في أوكرانيا، وفقا للمعايير الحالية، ولا توجد قيود في التشريعات الروسية على مرضى التهاب الكبد الوبائي (سي) أو فيروس نقص المناعة البشرية ".

وكانت الاستخبارات الأوكرانية نشرت، في وقت سابق من هذا الأسبوع، صورة تُظهر ذراع رجل مع عصابات معصم ملونة مختلفة تدل على الأمراض التي كان يعاني منها.

ويوم الأربعاء، صرح رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف، لسي إن إن، نك روبرتسون، قائلا إن الروس "وضعوا عليهم بعض الأساور باللون الأزرق أو الأبيض أو الأحمر. كل لون يدل على مرض السل أو التهاب الكبد أو فيروس نقص المناعة البشرية، الأمر يحدث على نطاق واسع، معظم الذين تم أسرهم أو جثثهم التي تم العثور عليها في ساحة المعركة كانت لديهم عصابات المعصم هذه".

وذكر بريجوزين، في رسالته عبر البريد الإلكتروني: "لا أرى أي شيء غير أخلاقي إذا كان الجنود المصابون بالتهاب الكبد الوبائي (سي) والإيدز سيقتلون جنودا آخرين دون معرفة ما إذا كانوا حاملين لأي فيروسات خلال حياتهم"، ووصف تصريحات بودانوف بأنها "عاطفية وليست عملية".

يذكر أن يفجيني بريجوزين أصبح خلال الأشهر القليلة الماضية شخصية مؤثرة بشكل متزايد في الحرب في أوكرانيا، واعترف علنا، في سبتمبر، بأنه مالك وممول مجموعة "فاغنر".

فيديو قد يعجبك: