إعلان

"بأدوات بدائية".. سرقات بالجملة لسيارات "كيا" في الولايات المتحدة

09:47 م الخميس 27 أكتوبر 2022

كيا سبورتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن الولايات المتحدة تشهد العديد من حوادث السرقة لسيارات "كيا سبورتاج" الرياضية، نتيجة عيوب تصنيع في السيارة.

وأوضحت أن مالكي سيارات كيا في أنحاء الولايات المتحدة يبلغون عن سرقة سياراتهم، في الآونة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى انتشار مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لطريقة سرقة سيارات "كيا"، بطرق بدائية، ما أثار قلق الشرطة في عدة ولايات.

وقال مفوض شرطة مدينة بافالو بولاية نيويورك، جوزيف جراماجليا، إن جرائم السيارات في المنطقة ارتفعت بنسبة 90 بالمئة، مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي.

وأوضح أن "العديد من المدن في جميع أنحاء البلاد التي تبحث في دعاوى قضائية ضد كيا بسبب سهولة سرقة السيارة".

واعترفت شركة كيا في الولايات المتحدة، بالأمر في بيان يوم الخميس، قائلة إنها "معنية بارتفاع سرقات السيارات في مناطق معينة" وتعمل على برنامج لتأمين المركبات المستهدفة.

وقالت الشركة "يستهدف المجرمون المركبات المزودة بمفتاح فولاذي ونظام إشعال من نوع [تيرن تو ستارت] على عكس تلك المجهزة بمفتاح [fob] ونظام زر [الضغط لبدء التشغيل]".

وتابعت أنه "جاري العمل عن كثب مع مسؤولي إنفاذ القانون لتوفير أجهزة قفل عجلة القيادة بدون تكلفة للمالكين المعنيين لمركبات كيا التي تعمل بمفتاح فولاذي غير مجهزة في الأصل بمانع الحركة".

وقالت كيا إن طرازاتها الأحدث أكثر أمانًا.

وأكدت الشرطة في مدن مثل لوس أنجلوس وشيكاجو أنها تكافح أيضًا سرقات السيارات المتزايدة وسط تداول مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الشرطة في لوس أنجلوس أن طرازات "كيا وهيونداي"، المصنعة بين عامي 2010 و2021 كانت مستهدفة لأنها لا تحتوي على مانع تشغيل.

فيديو قد يعجبك: