إعلان

هيئة الأركان الأوكرانية: استهدافنا عشرات المقاتلين الشيشانيين بالمدفعية في خيرسون

11:44 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

قوات المدفعية الأوكرانية أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - (د ب أ)

قالت مصادر أوكرانية إنه تم استهداف أكثر من 100 جندي شيشاني بنيران المدفعية في إقليم خيرسون الذي تحتله روسيا في أوكرانيا.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في تقريرها المسائي عن الوضع إن "ضربات دقيقة للمدفعية التابعة لقوات الدفاع دمرت 30 موقعا للمحتلين في منطقة كاجيري في إقليم خيرسون وخلفت أكثر من 100 من جنود العدو تحت الأنقاض".

وبحسب عدة تقارير متسقة، أصاب الهجوم جنودا أرسلهم الزعيم الشيشاني رمضان قاديروف، على الرغم من أنه لم يتسن التحقق من المعلومات بشكل مستقل.

وصرح الحاكم العسكري الأوكراني لمنطقة خيرسون، سيرهي خلان، بأن الوحدة الشيشانية كانت متمركزة في مدرسة بقرية على الضفة الأخرى من النهر بعد انسحابها من مدينة خيرسون عبر نهر دنيبرو.

وقال إن الرجال كشفوا عن مكانهم بأنفسهم من خلال الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأشارت تقارير إلى مقتل أكثر من 40 فردا ودفن 60 تحت الأنقاض.

وزعمت قناة أدات 1 الشيشانية المعارضة عبر منصة تلجرام أن طاقم كتيبة قاديروف الموجودة في مدرسة قد تعرض للقصف وقدرت عدد القتلى بنحو 100.

ولم يعلق قاديروف على الحادث نفسه، رغم أنه عبر عن استيائه على وسائل التواصل الاجتماعي، واصفا نهج روسيا في أوكرانيا بالضعف.

فيديو قد يعجبك: