إعلان

سفير أمريكا باليمن يُدين استهداف الحوثيين ميناء الضبة النفطي في حضرموت

09:14 م السبت 22 أكتوبر 2022
سفير أمريكا باليمن يُدين استهداف الحوثيين ميناء الضبة النفطي في حضرموت

السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن

عدن - (أ ش أ):

أدان السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، بشدة استهداف الحوثيين ميناء الضبة النفطي في حضرموت أمس الجمعة، داعيا إلى الوقف الفوري للهجمات التي تشكل إهانة لحقوق الملاحة وحريتها وتعرض التجارة الدولية للخطر.

وقال فاجن في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وفقا لما ذكرته قناة "اليمن" الإخبارية اليوم السبت إنه ينضم إلى الشركاء والحلفاء في الإدانة الشديدة للهجوم الذي شنه الحوثيون على الميناء، معربا عن سروره جراء عدم سقوط ضحايا نتيجة للهجوم .

وأوضح، أن هجمات كهذه تهدد أمن اليمن وسلامته، وتعيق تدفق السلع الأساسية، كما أنها ستتسبب بالمزيد من عدم الاستقرار الاقتصادي والمعاناة في شتى أرجاء البلاد.

وأشار إلى أنه يُذكر الحوثيين بأن العالم يراقب أفعالهم وأن الطريق الوحيد للمضي قدما نحو إنهاء ثمانية أعوام من الصراع المدمر هو خفض التصعيد ومضاعفة الجهود للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، داعيا جميع الأطراف إلى التحلي بضبط النفس خلال هذا الوقت الحساس.

وقال إن:"الوسيلة الوحيدة التي يمكننا عبرها أن نضمن دفع الرواتب، وحرية حركة اليمنيين عبر الطرقات والموانئ والمطارات وإنهاء دورات العنف المدمر التي أصابت اليمن هي تمديد الهدنة".

يُذكر أن ميليشيات الحوثي كانت قد أقرت باستهداف ميناء الضبة النفطي في مدينة المكلا، أمس الجمعة.

هذا المحتوى من

Asha

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market