إعلان

لجنة التحقيق في أحداث الكونجرس تصدر مذكرة استدعاء لترامب

03:37 ص السبت 22 أكتوبر 2022

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ/ت ك أ):

أصدرت اللجنة المكونة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي التي تحقق في أعمال التمرد التي وقعت في 6 كانون الثاني/يناير عام 2021 في مبنى الكابيتول مذكرة استدعاء للرئيس السابق دونالد ترامب، واصفة إياه بأنه "السبب الرئيسي" لجهد منسق لقلب نتائج انتخابات 2020 .

وصوت أعضاء اللجنة بالإجماع في جلستهم الأخيرة في 13 تشرين الأول / أكتوبر لصالح استدعاء الرئيس السابق كجزء من تحقيقها في أسباب حدوث تمرد الكابيتول في عام 2021، حسبما أفادت صحيفة لوس أنجيليس تايمز.

ويوجه أمر الاستدعاء، الذي أرسل إلى محاميه يوم الجمعة، مع رسالة تحدد رأي اللجنة، أمرا لترامب بتقديم وثائق بحلول 4 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل والمثول أمام المحكمة لما يمكن أن يكون شهادة لعدة أيام تحت القسم بحلول 14 تشرين الثاني/نوفمبر.

وتتهم اللجنة في رسالتها ترامب بنشر معلومات كاذبة تفيد بأن انتخابات 2020 تعرضت للتزوير ومحاولة افساد وزارة العدل والضغط على مسؤولي الدولة لتغيير نتائج الانتخابات والإشراف على الجهود المبذولة لتقديم شهادات نتائج الانتخابات المزورة إلى الأرشيف الوطني. كما تتهمه اللجنة بالضغط على نائب الرئيس آنذاك مايك بنس لرفض ناخبي الولاية بشكل غير قانوني، وتقديم معلومات كاذبة في المحكمة، والتحريض على العنف في مبنى الكابيتول ورفض إرسال مؤيديه إلى منازلهم.

وهذه هي المرة الثانية فقط في تاريخ الولايات المتحدة الحديث التي يصدر فيها الكونجرس مذكرة استدعاء في محاولة لإجبار رئيس على الإدلاء بشهادته. وفي عام 1953، رفض الرئيس هاري ترومان آنذاك الانصياع لأمر استدعاء من الكونجرس، لكنه أدلى بشهادته طواعية عدة مرات أخرى قبل أن يترك منصبه.

فيديو قد يعجبك: