إعلان

وزير الطاقة السعودي يجري محادثات مع نظيريه الصيني والهندي

08:36 م الجمعة 21 أكتوبر 2022

الأمير عبد العزيز بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

أجرى وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان محادثات مع نظيريه الصينى والهندى حيث تعتبر الدولتان أكبر دولتين مستوردتين للنفط السعودي، في ظل الخلاف بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية بشأن قرار تجمع أوبك بلس خفض الإنتاج النفطي بمقدار مليوني برميل يوميا اعتبارا من أول الشهر المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الحكومية "واس" اليوم الجمعة أن الأمير عبد العزيز بن سلمان أجرى محادثات عبر الإنترنت مع شانج جيانهو مفوض الطاقة الوطني في الصين حيث اتفق الجانبان على تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين في مجال الطاقة.

وقال بيان رسمي إن الدولتين ستقويان التعاون في مواجهة التحديات والمخاطر الناشئة، و"ستواصل المملكة أكبر شريك مورد نفط يعتمد عليه بالنسبة للصين".

في الوقت نفسه توجه الوزير السعودي إلى العاصمة الهندية نيودلهي حيث التقى بالعديد من المسؤولين الهنود بمن فيهم وزير النفط الهندي هارديب سينج بوري.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة عن بن سلمان قوله للصحفيين في الهند إن تجمع أوبك بلس يلعب دورا جيدا في المحافظة على استقرار سوق النفط العالمية. ولم تصدر الحكومة الهندية أي بيانات بشأن لقاءات مسؤوليها مع الوزير السعودي.

يذكر أن زيارة الأمير عبد العزيز بن سلمان للهند تأتي في إطار الإعداد لزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للهند خلال الشهر المقبل، بحسب صحيفة إيكونوميك تايمز الهندية.

فيديو قد يعجبك: