إعلان

الرئيس الألماني: هناك مهام سياسية أخرى ملحة بخلاف الحرب في أوكرانيا

12:47 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

فرانك فالتر شتاينماير

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

برلين - (د ب أ):

دعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير إلى عدم إهمال مهام سياسية أخرى مهمة رغم استمرار الحرب في أوكرانيا.

وخلال افتتاح المنتدى الألماني الإسباني، قال شتاينماير في برلين اليوم الثلاثاء إن " حرب روسيا على أوكرانيا غيرت الأجندة السياسية، لكن هناك مهاما سياسية أخرى لا تزال ملحة".

وأوضح شتاينماير أن من بين هذه المهام التحول إلى مستقبل مستدام ورقمي وأكد أن هذا التحول " صار أكثر مشقة وأكثر صعوبة لكنه لا يزال ضروريا، ولهذا نحن بحاجة إلى اقتصاد مبدع وعلوم تتطلع إلى الجديد وثقافة منفتحة على التبادل، ونحن في حاجة بالدرجة الأولى إلى أشخاص لديهم استعداد لاستثمار الأفكار والقدرات".

وافتتح شتاينماير المنتدى برفقة ملك إسبانيا فيليبي السادس الذي بدأ بافتتاح المنتدى ثاني أيام زيارته الرسمية لألمانيا.

وقال العاهل الإسباني إن الحرب الروسية على أوكرانيا هزت بعض الافتراضات المؤكدة التي كان المرء يعتقد أن بإمكانه أن يعتمد عليها " لكن كل تحدٍ يأتي ومعه فرصة إذ إن الأزمة الحالية يمكن أن تكون حافزا على تسريع الخطى نحو اقتصاد مستدام يقوم على طاقات متجددة وترشيد الطاقة وتحسين كفاءة الطاقة" مشيرا إلى أن الشركات الإسبانية لديها الكثير لتسهم به في كل هذه المجالات.

يذكر أن مؤسسة برتلسمان الألمانية وشركاء إسبان شاركوا في تأسيس المنتدى الذي يقدم نفسه باعتباره منصة تبادل بين ألمانيا وإسبانيا، وقد تم تأسيس المنتدى بناء على تشجيع من الحكومتين الألمانية والإسبانية وعُقِد للمرة الأولى في العاصمة الإسبانية مدريد في عام 2002.

وسيتوجه فيليبي السادس وزوجته الملكة ليتيزيا برفقة شتاينماير جوا إلى فرانكفورت في وقت لاحق من بعد الظهر حيث سيفتتح الرئيس الألماني والملك الإسباني معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

يذكر أن إسبانيا هي ضيف شرف المعرض هذا العام.

وكانت آخر زيارة قام بها الملك فيليب السادس والملكة ليتيزيا لألمانيا في ديسمبر 2014. وكانت آخر زيارة يقوم بها الرئيس الألماني وزوجته لإسبانيا في أكتوبر 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان