إعلان

محكمة أمريكية تقضي بسجن كندي 20 عاماً لتمويله سفر جهاديين إلى سوريا

10:06 ص الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

وزارة العدل الأمريكية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

واشنطن- (أ ف ب):

أعلنت وزارة العدل الأمريكية الإثنين أنّ محكمة فدرالية قضت بسجن كندي 20 عاماً لمساعدته ستّة جهاديين من أمريكا الشمالية على الالتحاق بتنظيم داعش من خلال مساهمته في تنظيم وتمويل سفرهم إلى سوريا.

وقالت الوزارة في بيان إنّ عبد الله أحمد عبد الله (37 عاماً) أدانته محكمة فدرالية في سان دييغو بولاية كاليفورنيا "بتوفير أموال وأفراد لدعم الأنشطة الجهادية العنيفة لتنظيم داعش".

وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإنّ عبد الله ساعد خصوصاً، بين نوفمبر 2013 ومارس 2014، ثلاثة من أبناء أعمامه يقيمون في إدمونتون بكندا، وابن عم رابعاً يقيم في مينيابوليس في في شمال الولايات المتّحدة، ورجلاً خامساً من سكّان سان دييغو، على السفر إلى سوريا للالتحاق بالتنظيم الجهادي والقتال في صفوفه.

وخلال محاكمته، أقرّ المتّهم بذنبه واعترف بارتكابه عملية سطو مسلّح على متجر مجوهرات في إدمونتون، وباستخدام جزء من عائدات المسروقات لتمويل رحلة هؤلاء الجهاديين الستّة.

وبحسب الوزارة، فإنّ الجهاديين الستّة قتلوا جميعاً في سوريا.

وألقت السلطات الكندية القبض على عبد الله في 2017 قبل أن تسلّمه للولايات المتحدة في أكتوبر 2019.

وإثر سيطرته الجارفة على مناطق واسعة في العراق وسوريا في 2014 حيث أعلن قيام "دولة الخلافة"، طُرد تنظيم الدولة الإسلامية من العراق في 2017 ومن سوريا في 2019.

وفي مطلع يوليو، أعلنت الولايات المتّحدة أنّها قتلت زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، ماهر العكال، في غارة نفّذتها طائرة مسيّرة في شمال غرب البلاد.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: