إعلان

"تيار الحكمة" يدعو للإسراع في تشكيل الحكومة العراقية

06:43 ص الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

الزعيم الشيعي عمار الحكيم

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

بغداد-(أش أ):

دعا زعيم تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم إلى الإسراع في تشكيل الحكومة العراقية واستبدال مصطلح "الأقليات" بمصطلح "المكونات"، مشددا على أن المكونات مصدر قوة وإثراء للمجتمع العراقي.

كما دعا الحكيم - في كلمة له خلال المؤتمر الأول للأقليات العراقية برعاية التحالف العراقي للكرد، بثتها وكالة الأنباء العراقية (واع) - إلى إدارة التنوع واحترام الخصوصيات في إطار الهوية الوطنية العراقية الجامعة، مشددا على تمكين المكونات لتأخذ دورها الطبيعي في المجتمع العراقي.

وقال عمار الحكيم: "على رئيس الوزراء العراقي المكلف إشراك المكونات العراقية في التشكيل الوزاري لتكون حكومة جامعة، وتمكين المرأة، وأن نشهد حكومة ممثلة للجميع".

وحمَّل الحكيم القوى المشاركة في الحكومة مسؤولية دعمها وتبنيها والدفاع عنها، وإنهاء حالة المشاركة في الحكومة ومعارضتها في آن واحد، فعلى المشاركين دعم الحكومة ومعالجة الإشكاليات وفق المؤسسات الدستورية لا عبر شاشات الفضائيات، مبينا حاجة العراق للتهدئة وتقريب وجهات النظر وإتباع السبل القانونية عبر مؤسسات الدولية لمعالجة أي إشكالية أو معلومة ترد من هنا أو هناك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: