إعلان

شتاينماير: أزمة الجوع عادت بكامل قوتها حاليا

12:28 م الأحد 16 أكتوبر 2022

فرانك فالتر شتاينماير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

في ظل تزايد المجاعات حول العالم، دعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير للتبرع لمنظمة "فيلت هونجر هيلفه" الألمانية المعنية بمكافحة الجوع في العالم.

وقال شتاينماير اليوم الأحد الذي يوافق يوم الغذاء العالمي: "تراجع الجوع في عالمنا لفترة طويلة... للآسف عادت الأزمة حاليا بكامل قوتها. لم يسبق أن عانى عدد متزايد من الأشخاص من الجوع على هذا النحو".

وأشار الرئيس الألماني إلى أن ما يصل إلى 830 مليون شخص يعانون سوء تغذية مزمن حول العالم حاليا، لافتا إلى أن هذا العدد يزيد على ما تم رصده قبل ثلاثة أعوام بإجمالي 150 مليون شخص، وقال إنه "رقم قياسي محزن".

وتابع شتاينماير أن الجوع يسود في كثير من المناطق بالعالم، وذكر أمثلة على ذلك بالقرن الأفريقي الذي يعاني فيه الأشخاص من أسوأ موجة جفاف منذ 40 عاما، وباكستان التي يتم بها المعاناة بها من عواقب الفيضانات العصيبة.

وأوضح الرئيس الألماني أن تغير المناخ لا يعد السبب الوحيد وراء ذلك، وقال: "يرجع (تزايد الجوع) أيضا لتخلف توريدات الحبوب والسلع الغذائية والأسمدة. والسبب وراء ذلك هو الحرب العدوانية الوحشية التي تقوم بها روسيا ضد أوكرانيا".

ومن جانبها قالت مفوضة الحكومة الألمانية لسياسة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية، لويزا أمتسبرج، إن روسيا تستخدم أزمة الغذاء بوصفها سلاحا جيوسياسيا، ودعت لضرورة تمديد صفقة الحبوب بين الأمم المتحدة وتركيا وأوكرانيا وروسيا، وحذرت من أن خروج روسيا من الصفقة "قد يسفر عن عواقب وخيمة، لاسيما بالنسبة للأشخاص في القارة الأفريقية".

فيديو قد يعجبك: