إعلان

مصر تؤكد حرصها على دعم تجمع الساحل والصحراء

06:12 م السبت 15 أكتوبر 2022

السفير شريف عيسى مساعد وزير الخارجية والسفير شريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصر - (أ ش أ)

أكد السفير شريف عيسى، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية حرص مصر على دعم تجمع الساحل والصحراء والتعاون مع الأمانة التنفيذية وكافة الدول الأعضاء في سبيل تمكينه من القيام بدوره، لاسيّما في ظل التحديات الجمة والتهديدات الجسيمة التي تواجهها دول التجمع، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف اللذان يشكلان خطرًا حقيقيًا على الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال مساعد الوزير لـ"بريجي رافيني" الأمين التنفيذي لتجمع الساحل والصحراء، وذلك خلال زيارته إلى القاهرة، حيث تم عقد اجتماع موسع للتباحث حول سبل تفعيل وتعزيز أنشطة التجمع بما يحقق صالح الدول الأعضاء به ويضمن تحقيق الأمن والاستقرار لشعوبها.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم السبت، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن مساعد وزير الخارجية أضاف في كلمته خلال اللقاء أنه ومن هذا المنطلق جاء حرص مصر على المبادرة باقتراح إنشاء مركز الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب، واستضافة مقره في القاهرة، والعمل على تفعيل دوره من خلال الجهود المشتركة بين دول تجمع الساحل والصحراء.

ومن جانبه، أكد الأمين التنفيذي لتجمع الساحل والصحراء على ما يوليه لهذه الزيارة من أهمية كبيرة، باعتبارها فرصة للتباحث مع الجانب المصري حول سبل دعم جهود تجمع الساحل والصحراء، خاصة وأن مصر من أكثر الدول تأثيرًا ونشاطاً في إفريقيا.

كما أعرب عن أمله فى أن يشهد العام التجمع انطلاقة جديدة خلال المرحلة القادمة، لا سيما وأن العام المقبل 2023 سيشهد الاحتفال بالذكرى 25 على إنشائه.

فيديو قد يعجبك: