إعلان

جوتيريش: فيتنام ستقدم مساهمات نشطة وفعالة لمجلس حقوق الإنسان

06:19 م الجمعة 14 أكتوبر 2022
جوتيريش: فيتنام ستقدم مساهمات نشطة وفعالة لمجلس حقوق الإنسان

أنطونيو جوتيريش

هانوي - (أ ش أ):

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، فيتنام على انتخابها لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لفترة 2023-2025 ، مؤكدا أن فيتنام ستواصل مساهمات نشطة وفعالة في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها.

ونقلت صحيفة (فيتنام بلس) المحلية اليوم /الجمعة/ عن جوتيريش قوله خلال اجتماعه في نيويورك الليلة الماضية مع السفير دانج هوانج جيانج، الممثل الدائم لفيتنام لدى الأمم المتحدة إنه سيقوم بزيارة رسمية لفيتنام بمناسبة الذكرى 45 لانضمام فيتنام إلى الأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

ووفقا لجوتيريش، فإن زيارته تهدف إلى إيصال رسالة قوية حول الأهمية التي توليها الأمم المتحدة للشراكة بين فيتنام والأمم المتحدة على مدى السنوات الـ 45 الماضية ، مؤكدا أن فيتنام هي أحد الأعضاء الذين لا غنى عنهم في الأمم المتحدة ، وأنها تقدم مساهمات كبيرة في عمل الأمم المتحدة المشترك في حل التحديات العالمية من أجل السلام والتنمية في العالم.

وأكد السفير جيانج على أهمية زيارة الأمين العام ، مؤكدا أن فيتنام ملتزمة بتقديم مساهمات فعالة في عمل الأمم المتحدة المشترك ، بما في ذلك تعزيز أهداف التنمية المستدامة ، والاستجابة لتغير المناخ ، والحفاظ على السلام والأمن الدوليين.

وانتخب أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة 14 دولة لعضوية مجلس حقوق الإنسان بعد جولة واحدة من التصويت الذي جرى الثلاثاء الماضي في قاعة الجمعية بالمقر الرئيسي للأمم المتحدة بنيويورك.

واستنادا للنظام الداخلي لمجلس حقوق الإنسان، فإن الأعضاء المنتخبين الجدد، ستبدأ عضويتهم في المجلس اعتبارا من مطلع يناير من عام 2023، وذلك لفترة ثلاث سنوات.

هذا المحتوى من

Asha

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market