إعلان

موسكو: روسيا والسعودية تناقشان مشاريع بتروكيماوية مشتركة

05:08 م الجمعة 14 أكتوبر 2022

ألكسندر نوفاك

موسكو- (د ب أ)

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الجمعة، بأن موسكو والرياضة تناقشان مشاريع بتروكيماوية مشتركة على الأراضي الروسية والسعودية.

وقال نوفاك، في مقابلة تلفزيونية جرت على هامش مشاركته في منتدى "أسبوع الطاقة الروسي"، المنعقد حاليا في موسكو، إن العلاقات بين الدولتين تتطور بشكل ديناميكي، وفي إطار عمل اللجنة الحكومية المشتركة للبلدين تتم مناقشة جميع مجالات التعاون تقريبا، سواء في مجال الطاقة والنقل أو البناء، حسب ما أوردته قناة "أر تي عربية" الروسية.

وأشار نائب رئيس الوزراء، إلى أن الشركات الروسية مستعدة لدعم العمل الاستكشافي بالسعودية، في إطار إصلاح وبناء محطات الطاقة الحرارية وفي مجال مصادر الطاقة المتجددة.

وقال: "لدينا تعاون في قطاع النفط والغاز وخطط للعمل المشترك على تطوير المعدات. هناك صندوق استثماري روسي سعودي، يجري في إطاره تمويل المشاريع بشكل أساسي في أراضي روسيا، لكن هناك خطط لتنفيذ مشاريع في السعودية. لدينا علاقة جيدة جدا".

وأشار نوفاك، إلى نمو التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، معربا عن ثقته في أن مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية القائمة اليوم بين موسكو والرياض سيسمح للدولتين بزيادة التعاون.

فيديو قد يعجبك: