إعلان

مينسك تنفي صحة التقارير الواردة بشأن خطة بيلاروسيا للهجوم على أوكرانيا

09:38 م الخميس 13 أكتوبر 2022

بيلاروسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مينسك - (أ ش أ):

أكد رئيس لجنة أمن الدولة البيلاروسية إيفان تيرجيل، اليوم الخميس، أن تقارير وكالات الاستخبارات الأوكرانية التي تشير إلى أن بيلاروسيا تستعد لشن هجمات على أوكرانيا ماهي إلا أنباء كاذبة.

وقال تيرجيل - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "بيلتا-نيوز" البيلاروسية- "إن هناك الكثير من التقارير التي استشهدت بالمخابرات الأوكرانية، والتي تزعم أننا نشرنا قوات عسكرية كبيرة على حدود دولتنا، وأن لدينا طائرات بدون طيار إيرانية الصنع ونستعد حتى لشن ضربات على الأراضي الأوكرانية، ومن الواضح أن هذه الأخبار كاذبة".

وأضاف: "إذا توصلوا بالفعل إلى مثل هذه الاستنتاجات، ففي هذه الحالة، لا بد أن تكون هناك شكوك جدية حول كفاءة زملائنا الأجانب".

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، في 24 فبراير الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

يُشار إلى أن وزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خرينين قد صرح في وقت سابق بأن العملية العسكرية الخاصة، التي "أجبرت روسيا على شنها، ليست مجرد عملية أخرى في سلسلة من النزاعات العسكرية المحلية العادية، لكنها مظهر من مظاهر المواجهة الحضارية العالمية بين الشرق والغرب".

كما أشار إلى أن الأوكرانيين يتم استخدامهم لشن حرب بالوكالة ضد روسيا، مُضيفًا: "في الوقت نفسه، فإن بلادنا بصفتها حليف استراتيجي لروسيا، تشارك أيضًا في هذه المواجهة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: