إعلان

الحكومة اليمنية: جهود السلام تعرضت لانتكاسة كبيرة بسبب تعنت الميليشيات الحوثية

08:02 م الخميس 13 أكتوبر 2022

مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن - نيويورك - (أ ش أ):

قالت الحكومة اليمنية إن جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن تعرضت إلى انتكاسة كبيرة بسبب تعنت الميليشيات الحوثية وإصرارها على استغلال معاناة اليمنيين لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية.

جاء ذلك في بيان الجمهورية اليمنية الذي ألقاه مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله علي السعدي، في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط (اليمن) التي عقدت اليوم في مدينة نيويورك الأمريكية، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت).

وقال السعدي إن تلك الميليشيات لم تلتفت للنداءات الصادرة عن مجلس الأمن والمجتمع الدولي للتخلي عن خيار الحرب وتغليب لغة الحوار ومصالح اليمنيين من خلال تمديد وتوسيع الهدنة التي استمرت منذ 2 أبريل 2022.. لافتاً إلى أن الحكومة اليمنية أبدت كافة أشكال المرونة والتعاون مع المبعوث الخاص لتجاوز العقبات التي اختلقتها الميليشيات الحوثية.

وجدد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة التأكيد على التزام مجلس القيادة الرئاسي اليمني الثابت وتمسكه بخيار السلام والتعاطي الإيجابي مع كافة الجهود والمساعي الإقليمية والدولية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن وإنهاء الصراع وفق مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: