إعلان

السفيرة الأمريكية في بيروت: استمرار دعمنا لقوى الأمن الداخلي في لبنان

06:00 م الخميس 13 أكتوبر 2022

السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أعلنت السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا، اليوم الخميس، أن بلادها ستستمر في دعم قوى الأمن الداخلي اللبنانية، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لتوقيع أول اتفاق بين الولايات المتحدة وقوى الأمن الداخلي.

وقالت السفيرة شيا، في بيان صادر عن السفارة الأمريكية: " ليس سراً أن هذه أوقات عصيبة للبنان. طوال هذه الفترة الصعبة، كان دعمنا لقوى الأمن الداخلي ثابتًا وسوف يستمر".

وأعلنت السفارة في بيانها أنه "في 13 تشرين الأول، اجتمعت السفيرة الأمريكية دوروثي شيا بالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لتوقيع أول اتفاق بين الولايات المتحدة، من خلال المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون ، وقوى الأمن الداخلي اللبنانية في الخامس من تشرين الأول 2007".

وأشار البيان إلى أن " السفير جيفري فيلتمان وقع حينها عن الولايات المتحدة أول اتفاق لتقديم 60 مليون دولار من المساعدة الأولية لتعزيز مهارات قوى الأمن الداخلي ومعداتها وإدارتها".

وقال السفير فيلتمان، آنذاك، بحسب البيان، "الجيش القوي يجب أن يكتمل بقوى شرطة جيدة التدريب والتجهيز مثل قوى الأمن الداخلي". هذه الرؤية لا تزال صحيحة حتى اليوم".

وقال البيان إن "الولايات المتحدة تفخر بمواصلة دعم وتعزيز قوى الأمن الداخلي كمؤسسة مركزية لمستقبل الدولة اللبنانية".

فيديو قد يعجبك: