إعلان

سفير إسبانيا بالقاهرة يؤكد مشاركة بلاده بوفد رفيع المستوى فى مؤتمر المناخ

11:49 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

سفير إسبانيا بالقاهرة البارو ايرانثو جوتييريث

مصر - (أ ش أ)

أكد سفير إسبانيا لدى مصر البارو ايرانثو جوتييريث أن بلاده ستشارك بوفد رفيع المستوى في مؤتمر المناخ الذي تستضيفه شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وأعرب السفير الإسباني، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الفونسو دييث توريس نائب رئيس البعثة، خلال الاحتفال الذي أقيم، اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم الوطني لإسبانيا، عن ثقة بلاده في قدرة القيادة المصرية للمؤتمر على إنجاح المؤتمر، مشيرًا إلى أن التعاون في مجال تغير المناخ يعد مثالا ممتازا للتعاون بين البلدين.

وأشار السفير إلى أن اليوم الوطني يكتسب أهمية خاصة هذه المرة، لأنها المرة الأولي التي يحتفل بها السفير بهذه المناسبة على أرض مصر حيث تسلم مؤخرا مهام عمله.

وأكد على عمق الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية بين مصر وأسبانيا، واصفا العلاقات السياسية والدبلوماسية بأنها "متميزة" وهو ما عكسته الزيارات المتبادلة بين الجانبين.

ولفت السفير إلى أن البلدين يعملان على تطوير العلاقات المثمرة للغاية منذ عقود ولكننا نعتقد أننا يمكننا عمل الكثير لدفع الروابط الاستراتيجية، مشيرًا إلى وجود فرص كبيرة أمام الشركات الإسبانية للاستثمار في مصر.

ومن جانبه، أكد السفير ياسر هاشم نائب مساعد وزير الخارجية عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر وإسبانيا في مختلف المجالات.

حضر الاحتفال عدد من الدبلوماسي وزارة الخارجية بالإضافة إلى سفراء العديد من الدول الأوروبية والإفريقية والآسيوية المعتمدين لدى مصر و نخبة من الصحفيين ورجال الأعمال والمجتمع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: