إعلان

الجامعة العربية تحذر من التداعيات السلبية على نقل بريطانيا سفارتها من تل أبيب للقدس

08:14 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ)

حذر مجلس جامعة الدول العربية من عواقب نقل بريطانيا سفارتها من تل أبيب إلى القدس، مشيرا إلى أن الظروف التي يمر بها العالم تستدعي عدم خلق أزمة جديدة، وذلك ردا على تصريحات رئيسة وزراء المملكة المتحدة ليز تراس بأن بلادها تدرس نقل سفارتها إلى القدس.

وذكر المجلس في بيان اليوم الأربعاء، حكومة المملكة المتحدة بمسؤوليتها التاريخية إزاء القضية الفلسطينية، ودعاها إلى إعادة النظر ودراسة تداعيات مثل هذه الخطوة.

وأشار إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وخصوصاً القرارات 456، 476،478، 2334، والتي تؤكد أن جميع الإجراءات والقرارات الأحادية التي تستهدف تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو فرض واقع جديد عليها، لاغية وباطلة، وتمثل خرقاً صريحاً للاتفاقات الموقعة، والتي نصت على عدم اتخاذ أي خطوات من شأنها المساس بمفاوضات قضايا الوضع النهائي وفي مقدمتها قضية القدس.

وأكد المجلس، على عزمه مساندة دولة فلسطين في مواجهة الخطط والممارسات الإسرائيلية، الهادفة إلى الاستيلاء على مدينة القدس الشريف، ومحاولات تغيير هويتها العربية الإسلامية والمسيحية، والتصدي للسياسات الإسرائيلية اللاشرعية والتي تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

فيديو قد يعجبك: