إعلان

مجلس الوزراء السعودي: تأشيرة دخول المملكة مجانًا لحاملي بطاقة "هيّا"

11:50 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

مجلس الوزراء السعودي ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء على منح حاملي بطاقة المشجع "هيّا" الخاصة بحضور كأس العالم "قطر 2022" تأشيرة مجانية على أن تتحمل السعودية تكاليف كافة الخدمات الخاصة بإصدار التأشيرة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء وافق على أن تتحمل الدولة تكاليف الخدمات الإلكترونية -الخاصة بمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في وزارة الخارجية- التي تحصل نظير إصدار تأشيرة دخول للمملكة لحاملي بطاقة المشجع "هيّا" الخاصة بفعالية كأس العالم قطر 2022.

وكانت وزارة الخارجية السعودية أعربت في أغسطس الماضي عن ترحيبها بحاملي بطاقة "هيّا" لمشجعي بطولة كأس العالم 2022، حيث أعلنت عن إتاحة طلب الحصول على تأشيرة دخول المملكة لحاملي البطاقة وفقا لعدة ضوابط.

وتمثلت الضوابط التي وضعتها وزارة الخارجية السعودية في أن يسمح لحاملي بطاقة مشجع "هيّا" الدخول للبلاد قبل انطلاق بطولة كأس العالم بـ 10 أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

ويمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول هذه الإقامة في المملكة لمدة 60 يومًا.

ويحق للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى المملكة والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة، ولا يشترط الدخول المسبق لدولة قطر.

ويشترط الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة العربية السعودية.

فيديو قد يعجبك: