إعلان

بريطانيا ترسل سفينة من الأسطول الملكي لجزر تركس وكايكوس وسط تصاعد عنف العصابات

09:59 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

سفينة من الأسطول الملكي أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المملكة المتحدة - (أ ش أ)

أرسلت حكومة المملكة المتحدة سفينة من الأسطول الملكي إلى جزر تركس وكايكوس في الخليج الكاريبي، بجانب نشر شرطة متخصصة من جزر الكاريبي المجاورة لضمان سلامة وأمن الناس وسط تصاعد عنف العصابات.

وذكرت الحكومة البريطانية -في بيان اليوم الثلاثاء- أن جزر تركس وكايكوس هي إحدى أقاليم ما وراء البحار البريطانية التي يقل عدد سكانها عن 50 ألف نسمة، والمملكة المتحدة هي المسؤولة عن سلامة وأمن الناس هناك.

وأضاف البيان أن وحدة عسكرية من 24 ضابطًا متخصصًا في الأسلحة النارية مدربين تدريبًا عاليًا من جزر البهاما وصلوا الجزر يوم الجمعة الماضي، وهم الآن في الخدمة، مشيرًا إلى أن المناقشات جارية مع دول مجاورة أخرى بشأن توفير دعم إضافي، وبالتوازي مع ذلك، تقدم المملكة المتحدة حزمة من الدعم طويل الأجل لبناء القدرات المحلية في مجالات تشمل جمع المعلومات الاستخبارية والتدريب على الأسلحة النارية ومراقبة الحدود.

وبحسب بيان الحكومة، نشرت البحرية الملكية ناقلة تابعة للأسطول الملكي سيتم استخدامها كمنصة للعمليات وسيكون معها مروحية، التي توفر إمكانية المراقبة ويمكنها دعم العمليات الأمنية.

إلى جانب ذلك، تم الاتفاق على حزمة من دعم المراقبة البحرية من الولايات المتحدة، خلال شهر أكتوبر الحالي، التي تشمل طائرة ثابتة الجناحين ومروحية من طراز "بلاك هوك".

وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي: "تتحمل المملكة المتحدة مسؤولية أخلاقية ودستورية لدعم وحماية سكان أقاليم ما وراء البحار، الذين يشكلون جزءًا مهمًا من أسرة المملكة المتحدة. وكان علينا أن نتحرك في أعقاب العنف الرهيب الذي شهدناه في جزر تركس وكايكوس خلال الأسابيع القليلة الماضية".

وأضاف: "أنا ممتن للرجال والنساء الشجعان في الشرطة المحلية، وكذلك من جزر البهاما الذين يقدمون دعمًا فوريًا لا يقدر بثمن. كما يعمل الحاكم ورئيس الوزراء بلا كلل لحماية المجتمعات. معًا، سنضمن القضاء على جرائم العنف في جزر تركس وكايكوس على المدى الطويل".

وشهدت جزر تركس وكايكوس ارتفاعًا في جرائم العنف في الأشهر القليلة الماضية، التي يُعتقد أنها مرتبطة بوصول عصابات الجريمة المنظمة من أماكن أخرى في منطقة البحر الكاريبي. وتدهور الوضع الأمني بسرعة في جزر تركس وكايكوس على مدى الأسابيع الماضية، التي شهدت 11 حادث إطلاق نار مميت في سبتمبر وأربعة أخرى في أكتوبر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: