إعلان

زيلينسكي وبايدن يبحثان توريد أنظمة دفاع جوي لأوكرانيا

11:32 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

فولوديمير زيلينسكي

كييف - (د ب أ)

أجرى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، ناقشا خلالها توريد أنظمة دفاع جوي لأوكرانيا.

وجاء في بيان نشره زيلينسكي على تويتر: "أجريت محادثة مثمرة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتتصدر منظومة الدفاع الجوي حاليا الأولوية في تعاوننا الدفاعي"، وفقا لوكالة أنباء (أوكرين فورم) الأوكرانية.

وكان بايدن، قد أدان في وقت سابق من اليوم، الضربات الصاروخية الروسية على المدن الأوكرانية، ووصفها بأنها "لا تخدم أي غرض عسكري".

وقال بايدن: "إنهم يكشفون مجددا عن الوحشية المطلقة لحرب بوتين غير القانونية ضد الشعب الأوكراني، هذه الهجمات ستعزز التزامنا بالوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني لأطول فترة ممكنة".

وتعهد الرئيس الأمريكي بأن الولايات المتحدة ستواصل إلى جانب حلفائها، العمل على زيادة تكلفة العدوان بالنسبة لروسيا، ومحاسبة بوتين على الفظائع وجرائم الحرب، وتقديم الدعم اللازم للقوات الأوكرانية للدفاع عن بلادها وحريتها .

واختتم بايدن حديثه قائلا: "ندعو روسيا مرة أخرى إلى وقف هذا العدوان غير المبرر على الفور، وسحب قواتها من أوكرانيا".

وبحسب البنتاجون، يعتزم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لقاء زملائه في مجموعة الاتصال الأوكرانية، بعد غد الأربعاء، على هامش اجتماع لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل.

وسيكون هذا هو الاجتماع السادس من نوعه لمجموعة الدول الجديدة بهدف مساعدة كييف.

فيديو قد يعجبك: