إعلان

الإمارات: زيارة محمد بن زايد لروسيا تهدف للوصول لتسوية سياسية للأزمة الأوكرانية

10:41 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - (د ب أ)

أكدت الإمارات استعدادها لدعم الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في أوكرانيا، مجددة موقفها المتمثل في "الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار واحترام قواعد ومبادئ القانون الدولي".

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات في بيان أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، المقررة إلى روسيا غداً الثلاثاء، تأتي في إطار "سعي دولة الإمارات المستمر للإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم، وتعزيز التعاون المثمر والبنّاء مع القوى الإقليمية والدولية، والتواصل مع كافة الأطراف المعنية في الأزمة بأوكرانيا للمساعدة في التوصل إلى حلول سياسية فاعلة".

وأشارت الوزارة إلى أن "المباحثات الثنائية ستتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا، حيث تسعى الدولة للوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية لخفض التصعيد العسكري والحد من التداعيات الإنسانية والتوصل إلى تسوية سياسية لتحقيق السلم والأمن العالميين".

كانت وكالة أنباء الإمارات "وام" ذكرت في وقت سابق اليوم الإثنين، إن الرئيس الإماراتي سيبحث خلال الزيارة مع الرئيس بوتين علاقات الصداقة بين الإمارات وروسيا و عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

فيديو قد يعجبك: