إعلان

الرئيس الشيشاني يدعو روسيا للنظر في استخدام أسلحة نووية تكتيكية ضد أوكرانيا

05:52 م السبت 01 أكتوبر 2022
الرئيس الشيشاني يدعو روسيا للنظر في استخدام أسلحة نووية تكتيكية ضد أوكرانيا

الرئيس الشيشاني رمضان قديروف

جروزني - (د ب أ)

دعا الرئيس الشيشاني رمضان قديروف الكرملين إلى النظر في استخدام "صواريخ نووية تكتيكية" ضد أوكرانيا في أعقاب انسحاب القوات الروسية من مدينة ليمان ذات الأهمية الاستراتيجية في شرق أوكرانيا.

وقال قديروف في رسالة عبر تليجرام: "نحن بحاجة إلى اتخاذ خطوات أكثر جدية، بما في ذلك فرض الأحكام العرفية في المناطق الحدودية واستخدام الأسلحة النووية التكتيكية"، وفقا لما نقلته صحيفة "موسكو تايمز".

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في أعقاب غزو أوكرانيا وضع "قوة الردع" التي تشمل عنصرا نوويا، في حالة تأهب.

وفي وقت سابق من الشهر المنصرم هدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعواقب وخيمة إذا استخدمت روسيا أسلحة نووية أو كيميائية تكتيكية في أوكرانيا.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج، قال بالأمس إن التحالف العسكري سيساند أوكرانيا "للدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي، مهما طال الوقت ".

وقال ستولتنبرج في تصريحات له فى بروكسل إن "أوكرانيا لها الحق بالطبع في استعادة الأراضي الأوكرانية المحتلة الآن من قبل القوات الروسية".

وأضاف: "ليس الأمر كما لو أن التقاعس ليس مخاطرة، إن عدم التحرك يمثل مخاطرة كبيرة".

وأضاف ستولتنبرج: "إذا أوقفت روسيا القتال، سيكون هناك سلام. أما إذا أوقفت أوكرانيا القتال، فستختفي من الوجود، كدولة مستقلة ذات سيادة في أوروبا".

وذكر ستولتنبرج أنه إذا كان للناتو أن يقبل بخطوات الضم الروسية وبقيام روسيا بدق طبول حرب نووية وأوقفنا دعم أوكرانيا، "فحينئذ سنقبل بالابتزاز النووي".

وقال إنه "يتعين على روسيا أن تعي أنه لا يمكن الانتصار أبدا في حرب نووية، ولا يجب خوضها أبدا". وقال إن استخدم الأسلحة النووية سيكون له "عواقب خطيرة على روسيا".

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market