إعلان

متحدث عراقي يصف استهداف قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد بـ"غير المبررة"

10:47 م الإثنين 03 يناير 2022

مطار بغداد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

انتقد متحدث عسكري عراقي اليوم الاثنين قيام طائرتين مسيرتين بمحاولة الهجوم على قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد الدولي.

وقال اللواء يحيى رسول المتحدث الرسمي بإسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية لتلفزيون "العراقية" إن منظومة "سي رام" تصدت اليوم لطائرتين مسيرتين حاولت استهداف قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي وتم إسقاطهما بدون وقوع إصابات وخسائر مادية.

وأضاف أن "هذا الاستهداف غير مبرر وليس من مصلحة الجميع وغير مجدي ".

وأكد أن "قوات التحالف الدولي أكملت انسحابها من العراق قبل يوم 31 ديسمبر الماضي ولا توجد اليوم أية قوات أجنبية ذات مهام قتالية على أرض العراق بل يوجد مدربون ومستشارون".

وذكر أن القوات العراقية وخاصة في سلاح الجو والدفاع الجوي بحاجة إلى دعم وتدريب من أجل بناء المؤسسة الأمنية العراقية فضلا عن الحاجة إلى أجهزة رادارات.

وقال إن خطر تنظيم داعش لازال قائما على العراق في الداخل وأيضا هناك أعداد كبيرة من عناصر داعش وغالبيتهم عناصر خطرة بينهم عراقيون في مناطق شرقي سوريا.

وذكر المتحدث العسكري العراقي أن دول التحالف الدولي قدمت للعراق أسلحة وتجهيزات ومعدات عسكرية بملايين الدولارات وإن العراق اليوم بحاجة إلى ميزانية كبيرة لدعم قدرات القوات المسلحة وخاصة في مجال تجهيز سلاح الجو والدفاع الجوي.

فيديو قد يعجبك: