إعلان

بريطانيا تجرب استراتيجيات لمكافحة كورونا وسط إصابات قياسية

12:55 م الأحد 02 يناير 2022

بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):

تجرب بريطانيا استراتيجيات مختلفة لمكافحة الارتفاع القياسي في إصابات كورونا، مع محاولة الالتزام بالتعهد بتجنب إغلاق جديد.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن وزير التعليم، نديم الزهاوي، صرح لصحيفة صنداي تلجراف بأنه سوف يتم توجيه طلاب المدارس الثانوية في انجلترا لارتداء الكمامات مرة أخرى في الفصول الدراسية مع تفشي المتحور أوميكرون.

ومن شأن ذلك أن يجعل انجلترا تتماشى مع الإجراءات الحالية في اسكتلندا وويلز. ويُتوقع الآن انتهاء خطة فرض ارتداء الكمامات في المدارس في انجلترا في 26 يناير، عندما ينتهي سريان تدابير مكافحة الفيروس المعروفة باسم "الخطة ب" أو الخطة البديلة.

وذكرت صحيفة "فايانشال تايمز" أنه من بين أحدث التحركات، تعمل حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون على تطوير خطط طوارئ لمساعدة الشركات وسلاسل التوريد على تجنب الاضطرابات الناتجة عن ارتفاع معدلات تغيب الموظفين.

وطلبت الحكومة من الشركات الخاصة تجربة الخطط في مواجهة سيناريو أسوأ تصل فيه حالات غياب القوى العاملة إلى 25%، وفقا لتقرير الصحيفة.

وتم تسجيل أكثر من 162 ألف نتيجة إيجابية لفحوص الكشف عن كورونا في انجلترا أمس السبت، وهو ما يبلغ تقريبا 4 أضعاف المستوى اليومي منذ أوائل ديسمبر، في استمرار سلسلة من الإصابات القياسية المرتبطة بالمتحور أوميكرون شديد العدوى.

فيديو قد يعجبك: