إعلان

الإمارات تعتزم مطالبة أمريكا بإعادة إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب

10:26 م الإثنين 17 يناير 2022

الحوثيين

أبوظبي - (د ب أ)

قال مصدر مقرب من الحكومة الإماراتية، إن أبوظبي ستطلب من الولايات المتحدة الأمريكية إعادة إدراج جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، على قائمة المنظمات الإرهابية، وذلك بعد قيامها بشن هجوم على مطار أبو ظبي الدولي والمنطقة الصناعية المجاورة اليوم الإثنين، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.

وأضاف المصدر أن الإمارات ستعمل على زيادة الضغط من خلال عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن هذا الهجوم الحوثي، واستيلاء مسلحي الجماعة على سفينة إماراتية قبالة الساحل اليمني في وقت سابق من هذا الشهر.

وتشير وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه لم يتضح على الفور الكيفية التي سوف ترد بها واشنطن على طلب أبوظبي بوضع الحوثيين مرة أخرى على قائمة الإرهاب، في ظل الخلافات المتزايدة بين البلدين بسبب قضايا من بينها إيران والنفوذ الصيني المتزايد في منطقة الخليج .

كانت واشنطن قد أقدمت العام الماضي على إلغاء تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية، وذلك في إطار محاولة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإنهاء الحرب الدائرة بين مسلحي الجماعة المدعومة من إيران، وقوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف العربي، الذي تقوده السعودية.

ويشهد اليمن صراعاً مسلحا بين الجانبين منذ أكثر من سبع سنوات، تسبب بسقوط خسائر مادية وبشرية كبيرة، فضلاً عن جر البلاد نحو أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وكانت وكالة أنباء الإمارات (وام) قد أفادت بمقتل ثلاثة أشخاص جراء حريق وقع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، وأسفر عن انفجار ثلاثة صهاريج محروقات.

ونقلت الوكالة عن شرطة أبوظبي القول إن الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية، إلى جانب إصابة ستة آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.

ووفقًا لما نقلته وكالة (وام) تشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون طائرات بدون طيار في المنطقتين، وقد تكون هي التي تسببت في الانفجار والحريق.

فيديو قد يعجبك: