إعلان

فاوتشي: من المبكر للغاية اعتبار أوميكرون "نهاية جائحة كورونا"

07:08 م الإثنين 17 يناير 2022
فاوتشي: من المبكر للغاية اعتبار أوميكرون "نهاية جائحة كورونا"

أنتوني فاوتشي

واشنطن - (د ب أ)

قال أنتوني فاوتشي المستشار الطبي للرئيس الأمريكي جو بايدن إنه من المبكر للغاية القول إن المتحور أوميكرون سيمثل تحولا في جائحة كوفيد-19 إلى مرض متوطن.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن فاوتشي قوله اليوم الاثنين لمؤتمر أجندة دافوس الالكترونية، بالمنتدى الاقتصادي العالمي "إنه موضوع غير محسوم ما إذا كان المتحور أوميكرون سوف يكون لقاح الفيروس الحي الذي يأمل فيه الجميع".

وأعرب علماء آخرون ومسؤولون حكوميون عن تفاؤلهم إزاء إمكانية أن يكون الانتشار السريع للمتحور أوميكرون وأعرضه الخفيفة إشارة إلى تحول محتمل للتعلم أن نعيش مع الفيروس، كما يفعل العالم مع الانفلونزا الموسمية، وقال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا لصحيفة لوفيجارو الفرنسية إن الحياة ستعود قريبا إلى طبيعتها.

ووفقا لفاوتشي، يعد أوميكرون شديد العدوى لدرجة أن أعداد الإصابات يمكن أن تتجاوز ضعف حدة المرض وتشكل ضغوطا على المستشفيات. في الوقت نفسه، أشار فاوتسي، خبير الأمراض المعدية، إلى أنه من المهم أن يتم التركيز على مكافحة الجائحة الشاملة بدلا من التعامل مع كل متحور جديد، ولهذا يجب أن تركز جهود الأبحاث على اللقاحات التي يمكن أن تقدم حماية شاملة من السلالات المتحورة.

وتابع فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية "لا نريد أن نبدأ جهود جديدة كلما ظهر متحور جديد. سيكون الأمر وكأنما تتم مطاردته إلى الأبد".

وأضاف "هذا هو السبب في أن كل ما نضغط من أجله هو اكتشاف ما هي الأليات التي تستدعي استجابة إلى صفة مشتركة بين كل السلالات المتحورة الحقيقة والمحتملة التي نراها حاليا والتي يمكن أن تحدث".

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي