إعلان

انفجارات بأبو ظبي و8 طائرات تهاجم السعودية.. الحوثي يهاجم والتحالف يتصدى (فيديو وصور)

06:29 م الإثنين 17 يناير 2022
انفجارات بأبو ظبي و8 طائرات تهاجم السعودية.. الحوثي يهاجم والتحالف يتصدى (فيديو وصور)

ميلشيا الحوثي

وكالات:

في أبشع هجوم إرهابي شهدته الإمارات منذ مطلع العام الجديد، قتل 3 مقيميين أجانب، وأصيب 6 آخرين، في الانفجارات التي شهدتها أبو ظبي اليوم.

وذكرت الشرطة الإماراتية، وقوع انفجار صهريج وسط أبو ظبي، وحريق في مطار أبو ظبي، تسببت به مسيرات.

وفي الوقت الذي تحاول ميلشيا الحوثي الإرهابية التباهي باستهداف أبو ظبي، أعلن التحالف العربي، إسقاط 8 مسيرات مفخخة على مدار اليوم، كانت تستهدف المنطقة الجنوبية السعودية.

انفجارات أبو ظبي

أعلنت شرطة أبو ظبي، صباح اليوم، انفجار صهاريج للمحروقات في الإماراة، فضلا عن حريق محدود في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي الدولي.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات اليوم الاثنين بوفاة 3 أشخاص "هنديان وباكستاني" وإصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في أبو ظبي.

وأكدت شرطة أبوظبي اندلاع حريق صباح اليوم، ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزنات أدنوك، كما وقع حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعت في المنطقتين قد تكون تسببت في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجار التعامل مع الحريق، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتبنت ميلشيا الحوثي الإرهابية، الهجمات الإرهابية التي طالت إمارة أبو ظبي، اليوم الاثنين.

التحالف العربي يتصدى

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة التي أطلقت باتجاه المملكة.

وقال التحالف إنه جرى "اعتراض وتدمير ما مجموعه 8 طائرات مسيرة، أطلقت باتجاه المملكة"، مؤكدا "أننا نتابع تهديد هجمات عدائية باستخدام طائرات مسيرة بالأجواء".

وأشار إلى أنه "رصد ويتابع تصعيدا عدائيا باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين"، كاشفا أن عددا من المسيرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي".

تكاتف عربي

دانت وزارة الخارجية السعودية، الهجوم الذي تعرض له مطار أبو ظبي، معتبرة أن التفجيرات التي استهدفت المطار هي "هجوم إرهابي"، ومتوعدة بصد كل هجمات الحوثيين.

وقالت الخارجية السعودية في بيان: "ندين بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين"، مؤكدة وقوف الرياض "التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها".

ورأت أن "هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم"، مشددة على أنها "‌مستمرة بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن".

تعرف على أنواع وأسعار "الشوايات" استعدادا لعيد الأضحى

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market