إعلان

توجه لتشكيل حكومة إنقاذ وطني في ليبيا

02:48 م الإثنين 17 يناير 2022

البرلمان الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

تناقش جلسة البرلمان الليبي التي تعقد اليوم الاثنين ما تم التباحث حوله خلال الجلسات الماضية والمقترحات التي ستقدم بشكل رسمي من قبل لجنة خارطة الطريق النيابية، من أبرزها التوجه نحو تشكيل حكومة إنقاذ وطني في ليبيا، حسبما نقلت قناة. الغد.

وأضافت الغد أن هناك توجه من قبل أعضاء مجلس النواب الليبي لتمديد فترة انتقالية، ومن ثم طرح كافة الخيارات القائمة بناء على هذا الأساس.

وأوضحت أن عودة المرشح الرئاسي السابق المستشار عقيلة صالح لترأس جلسات مجلس النواب الليبي، يؤكد عدم وجود انتخابات رئاسية خلال الفترة القادمة، وأنه من المرجح أن يكون هناك توجه لتشكيل حكومة إنقاذ وطني ويتوقع بعض نواب المجلس أن يرأسها فتحي باشاغا وزير الداخلية السابق.

وأشارت إلى أن هناك خلاف بشأن مدة ولاية تلك الحكومة الانتقالية ما بين عام إلى عامين.

وأضاف أن مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز تسعى لإجراء الانتخابات منتصف العام الجاري، في حين استبعد بعض النواب تلك الخطوة، في ظل التعقيدات المتعددة على الساحة السياسية مما يستلزم ضرورة تشكيل حكومة إنقاذ ترأسها شخصية فاعلة ومؤثرة في الشارع الليبي.

وأكدت الغد أن عماد السايح، رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، من المحتمل أن يحضر جلسة اليوم حيث وجهت له دعوة رسمية للحضور.

يأتي ذلك، فيما شهدت القاهرة تحركات دبلوماسيةً بشأن ليبيا حيث بحثت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة مع أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط سبل تحقيق التوافق بين الأطراف الليبية، كما ناقش وزير الخارجية المصري ونظيره الجزائري تطورات الأزمة.

فيديو قد يعجبك: