إعلان

شكرى: مصر تدعم حل "ليبى- ليبى" لإنهاء الأزمة الحالية

05:03 م الأحد 16 يناير 2022

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

جدد سامح شكري وزير الخارجية التأكيد على دعم مصر حل ليبي- ليبي للخروج من الأزمة الحالية، بالإضافة إلى ضرورة وقف أي تدخلات أجنبية في شئون ليبيا الشقيقة وأهمية خروج كل القوات الأجنبية، وكذلك المرتزقة والمقاتلون الأجانب من الأراضي الليبية، بما يحقق تطلعات الشعب الليبي الشقيق إلى الأمن والاستقرار والرخاء.

جاء ذلك خلال مباحثات شكري مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، الأحد، حول مجمل العلاقات الثنائية، ومستجدات الملفات الإقليمية والقضايا العربية ذات الاهتمام المشترك.

كما تناولا تطورات الأوضاع في كل من السودان ومالي ومنطقة الساحل والصحراء.

وتباحثا حول موضوعات حفظ السلام، حيث أكد الوزيران ضرورة تكثيف التنسيق في إطار العمل الإفريقي المشترك بما يعزز من جهود تحقيق السلم والأمن والرخاء في القارة الإفريقية، لا سيما في ظل التحديات الأمنية المختلفة التي تفرضها المستجدات المتلاحقة في المنطقة.

وأكدا في الوقت نفسه أهمية مواصلة التنسيق لدفع جهود العمل العربي المشترك، في إطار جامعة الدول العربية.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق الوثيق حول مجمل ملفات المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدد الوزيران على أهمية مواصلة التعاون والتنسيق الثنائي المستمر في مختلف المجالات، مع العمل على تعزيز أوجه العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، بما يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين ويعكس الأواصر التاريخية التي تجمعهما، فضلًا عن التأكيد على أهمية الإعداد الجيد لعقد الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: