إعلان

اعتصام وقطع طرقات.. لبنانيون يحتجون على تردي الأوضاع الاقتصادية (فيديو)

11:09 م الأربعاء 12 يناير 2022

مظاهرات لبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

اعتصم عددًا من اللبنانيين أمام مصرف لبنان المركزي في شارع الحمراء في بيروت، وحاول بعضهم اقتحام البنك المركزي، تنديدًا بالسياسات المالية في البلاد والتردي المعيشي والاقتصادي.

وفي طرابلس شمالي لبنان، أقدم عدد من الناشطين في الحراك الشعبي اللبناني على قطع الطريق، واعتصم عددًا منهم أمام فرع المصرف المركزي في طرابلس.

وقطع متظاهرون عددًا من الشوارع المؤدية لساحة النور أمام فرع مصرف لبنان في طرابلس.

يذكر أن لبنان يعاني من أزمة اقتصادية وتراجع في حجم التدفقات المالية من الخارج، وارتفاع في حجم الدين العام وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية حيث لامس عتبة الـ32 ألف ليرة لبنانية للدولار، وتراجع القدرة الشرائية بفعل ارتفاع الأسعار وانهيار سعر صرف الليرة.

وكان رئيس الاتحاد العمالي العام بلبنان الدكتور بشارة الأسمر، دعا في وقت سابق الأربعاء جميع اللبنانيين إلى المشاركة الكثيفة في تظاهرات الغد والتي انطلقت الدعوة لها من عمال النقل البري وتضامن معها عدد كبير من النقابات بجميع المناطق اللبنانية وذلك احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وأعلن أن يوم غد الخميس هو بداية غضب قطاع النقل البري، داعيا جميع اللبنانيين المتضررين للمشاركة من الساعة الخامسة صباحا حتى الخامسة مساء على جميع الأراضي اللبنانية.

بدوره وجه وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي باتخاذ تدابير أمنية بالتزامن مع الدعوة للتظاهر غدًا فيما يسمى بـ"يوم الغضب"، والتي أطلقتها اتحادات ونقابات قطاع النقل البري يوم غد الخميس.

من جانبه أعلن وزير التربية والتعليم العالي اللبناني الدكتور عباس الحلبي، إغلاق المدارس والثانويات والمهنيات والمؤسسات التربوية الرسمية والخاصة كافة والجامعات يوم غد الخميس، وذلك بالتزامن مع دعوات التظاهر وإغلاق الطرق غدا فيما سمي بـ"يوم الغضب".

فيديو قد يعجبك: