إعلان

باكستان ترحب بمبادرة الأمم المتحدة لدعم أفغانستان

08:00 م الأربعاء 12 يناير 2022

عمران خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باكستان - (أ ش أ)

رحب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الأربعاء، بتعهد الأمم المتحدة بتمويل أكثر من 5 مليارات دولار لأفغانستان لتجنب انهيار الخدمات الأساسية في الدولة التي مزقتها الحرب.

ورحب عمران خان في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بمبادرة الأمم المتحدة التي أعقبت الدعم الذي تعهد به وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي خلال اجتماعهم الذي استضافته باكستان، وقال "لقد وجهت هذا النداء إلى المجتمع الدولي لمنع حدوث أزمة إنسانية في أفغانستان حيث عانى المواطنون من الدمار لمدة 40 عاما من الصراع"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية.

وكرر في تغريدته مناشداته السابقة للمجتمع الدولي لمنع حدوث أزمة إنسانية في أفغانستان.

وفي حديثه في جنيف يوم أمس الثلاثاء، أشار منسق الإغاثة في حالات الطوارئ التابع للأمم المتحدة مارتن جريفيث إلى أن هناك حاجة إلى 4ر4 مليار دولار لخطة الاستجابة الإنسانية في أفغانستان وحدها لدفع رواتب العاملين الصحيين وغيرهم.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي إنهم يطلقون نداء لجمع 4ر4 مليار دولار لأفغانستان نفسها لعام 2022، مشيرا إلى أنه أكبر نداء على الإطلاق لدولة واحدة من أجل المساعدة الإنسانية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الأمم المتحدة، فقد تسبب انهيار أفغانستان في وجود 22 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة داخل البلاد، و7ر5 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة خارج حدودها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: