إعلان

"استخفاف بالعقول".. مطالبات باستقالة جونسون رغم اعتذاره عن حفل أثناء الإغلاق

06:23 م الأربعاء 12 يناير 2022

بوريس جونسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(دويتشه فيله)

دعا زعيم المعارضة العمالية إلى استقالة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي اعترف بحضور حفل في داونينغ ستريت أثناء الإغلاق في عزّ موجة كورونا الأولى عام 2020 وقدم اعتذاراً للنواب.

اعتذر رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون عن حضور ما وصفه بأنه حفل "عمل" أقيم في حديقة مقر رئاسة الوزراء (10 داونينغ ستريت) أثناء الإغلاق المفروض لمكافحة فيروس كورونا.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء أن جونسون قال أمام مجلس العموم اليوم الأربعاء: "أريد أن اعتذر. هناك أشياء قمنا بها ببساطة لم تكن صحيحة. ويجب أن اتحمل المسؤولية".

وقال جونسون أيضاً إنه كان يعتقد أن الحفل الذي أقيم يوم 20 مايو 2020 كان مرتبطاً بالعمل، وقد ذهب إلى حديقة داونينغ ستريت لتوجيه الشكر لمجموعة من الموظفين. وقال رئيس الوزراء البريطاني: "بعد فوات الأوان، كان يجب أن أعيد الجميع إلى الداخل. أشعر بالأسف الشديد لأننا لم نتصرف بشكل مختلف في ذلك المساء".

ومن جانبه، دعا زعيم المعارضة العمالية كير ستارمر الأربعاء إلى استقالة جونسون. وقال ستارمر في جلسة مساءلة الحكومة الأسبوعية "دفاعه عن نفسه بالقول إنه لم يكن يعلم أنه كان في حفلة سخيف لدرجة أنه في الواقع استخفاف بعقول الشعب البريطاني". وأضاف "هل سيكون لديه الآن الجرأة للاستقالة؟" متهماً الزعيم المحافظ بـ "الكذب بوقاحة".

وقضى جونسون ومسؤولو الحكومة أياماً من المماطلة بعد أن ذكرت قناة "أي.تي.في" أن كبير مستشاري رئيس الوزراء كان دعا نحو 100 شخص إلى حفل لتناول المشروبات الكحولية في حديقة 10 داونينغ ستريت في مايو 2020. وكانت مثل هذه التجمعات محظورة في ذلك الوقت، وسط مواجهة المملكة المتحدة للموجة الأولى من وباء كورونا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: