إعلان

المرجعية الشيعية العراقية تدعو لإجراء الانتخابات بعيدًا عن تأثير المال والسلاح

07:07 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

علي السيستاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

دعت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني اليوم الأربعاء إلى إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في العراق في أجواء مطمئنة، بعيدا عن تأثير المال أو السلاح غير القانوني أو التدخلات الخارجية.

وقال مكتب المرجعية الشيعية العليا في بيان صحفي، إن المرجعية الدينية العليا تشجّع الجميع على المشاركة الواعية والمسؤولة في الانتخابات القادمة، فإنها وإن كانت لا تخلو من بعض النواقص، ولكنها تبقى هي الطريق الأسلم للعبور بالبلاد إلى مستقبل يرجى أن يكون أفضل مما مضى، وبها يتفادى خطر الوقوع في مهاوي الفوضى والانسداد السياسي.

وأضاف البيان" على الناخبين أن يستغلوا هذه الفرصة المهمة لإحداث تغيير حقيقي في ادارة الدولة وإبعاد الأيادي الفاسدة وغير الكفوءة عن مفاصلها الرئيسة، وهو أمر ممكن إن تكاتف الواعون وشاركوا في التصويت بصورة فاعلة وأحسنوا الاختيار، وبخلاف ذلك فسوف تتكرر اخفاقات المجالس النيابية السابقة والحكومات المنبثقة عنها، ولات حين مندم".

وأكدت المرجعية الدينية العليا في بيانها مجددا أنها لا تساند أيّ مرشح أو قائمة انتخابية على الإطلاق.

وحذرت المرجعية في بيانها من تمكين أشخاص غير أكفاء أو متورطين بالفساد أو أطراف لا تؤمن بثوابت الشعب العراقي الكريم أو تعمل خارج إطار الدستور، من شغل مقاعد مجلس النواب، لما في ذلك من مخاطر كبيرة على مستقبل البلد.

فيديو قد يعجبك: