إعلان

اجتماع بين مسؤولين رفيعي المستوى من روسيا وأمريكا في فنلندا وسط تصاعد التوترات

05:35 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021

وزارة الدفاع الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)

وسط تصاعد حدة التوتر بين روسيا والولايات المتحدة، التقى مسؤولان عسكريان رفيعا المستوى من البلدين في فنلندا لمناقشة كيفية الحد من "مخاطر الحوادث أثناء الأنشطة العسكرية".

ونقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن المحادثات بين رئيس الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف، ونظيره الأمريكي مارك ميلي، كانت بناءة. وناقش القائدان أيضا قضايا أخرى ذات اهتمام مشترك، على الرغم من عدم تقديم مزيد من التفاصيل.

وألقت روسيا بالمسؤولية جزئيا على الولايات المتحدة فيما يتعلق بالوضع في أفغانستان بعد انسحابها الفوضوي وسيطرة طالبان على مقاليد الأمور في البلاد الشهر الماضي.

وتخشى موسكو من تسلل مسلحي تنظيم داعش إلى حلفائها في آسيا الوسطى، بالإضافة إلى زيادة تهريب المخدرات في المنطقة.

وأدت عدة تدريبات عسكرية للجانبين في الآونة الأخيرة إلى زيادة التوترات. ويجري حلف شمال الأطلسي (ناتو) مناورة حاليا، في غرب أوكرانيا، بمشاركة الولايات المتحدة والدول الأخرى الأعضاء بالحلف.

كما بدأت اليوم الأربعاء تدريبات أخرى تحمل اسم "القوات المتحدة 2021" في أوكرانيا بمشاركة قوات من 11 دولة عضو في الحلف العسكري، بحسب وزارة الدفاع في كييف.

ومن المتوقع أن يشارك نحو 12500 جندي في هذه التدريبات باستخدام أكثر من 600 وحدة من المعدات العسكرية في أنحاء البلاد، ومن المقرر لها أن تستمر حتى يوم الخميس من الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك: