بعد لقائه بالسيسي.. بينيت: أرسينا الأساس لعلاقات عميقة

09:19 م الإثنين 13 سبتمبر 2021
بعد لقائه بالسيسي.. بينيت: أرسينا الأساس لعلاقات عميقة

نفتالي بينيت

القاهرة - (د ب أ)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الاثنين، إنه عقد "اجتماعا هاما وجيدا للغاية" مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ، حيث "أرسيا الأساس لعلاقات عميقة تمضي قدما".

وشكر بينيت الرئيس السيسي على "دور مصر المهم في المنطقة" مشيرا إلى أنه بعد أكثر من أربعة عقود، لا تزال اتفاقية السلام بين إسرائيل ومصر "بمثابة حجر الزاوية في أمن واستقرار الشرق الأوسط" ، وفقًا لبيان صادر عن مكتبه.

وبحسب البيان، شدد بينيت على "الدور المهم" الذي تلعبه مصر في "الحفاظ على الاستقرار الأمني في قطاع غزة" وكذلك في المساعدة على إطلاق سراح المدنيين الإسرائيليين وجثتي جنديين إسرائيليين محتجزين لدى حماس، وفقا لما ذكرته صحيفة"تايمز أوف إسرائيل "في موقعها الإلكتروني.

كان الرئيس السيسي قد استقبل اليوم الاثنين بمدينة شرم الشيخ بينيت" وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعباس كامل رئيس المخابرات العامة المصريين والدكتور آيال هولاتا رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي والفريق اول آلي جيل السكرتير العسكري لرئيس الوزراء و شيمريت مائير كبيرة المستشاريين والسفيرة الاسرائيلية بالقاهرة ،بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.

وقال السفير راضي إنه عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأضاف أن الرئيس السيسي اكد دعم مصر لكافة جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية ، بما يسهم في تعزيز الأمن والرخاء لكافة شعوب المنطقة.

وتابع أن الرئيس السيسي أشار الى أهمية دعم المجتمع الدولي لجهود مصر لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لاسيما مع تحركات مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

يشار إلى مصر توسطت في وقف لاطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل في شهر مايو الماضي اسفر عن مقتل قرابة 250 على الجانب الفلسطيني وإصابة اكثر من الفين آخرين وتدمير مبان وبنية تحتية على نطاق واسع. وعلى الجانب الإسرائيلي قتل 13 شخصا وأصيب نحو 350 آخرين.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

46

وفيات اليوم

819

متعافون اليوم

321967

إجمالي الإصابات

18151

إجمالي الوفيات

271792

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي