بيان أوروبي أمريكي يؤكد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

05:20 م الأحد 12 سبتمبر 2021
بيان أوروبي أمريكي يؤكد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

البرلمان الليبي

وكالات:

شدد سفراء فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة في ليبيا، اليوم الأحد، على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في ليبيا في موعدها المقرر نهاية ديسمبر المقبل، معتبرين أن مصادقة رئيس البرلمان الليبي على قانون الانتخابات الرئاسية يعد خطوة مهمة في هذا الاتجاه.

وقال الخماسي الدولي، في بيان مشترك "نحن سفراء فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في ليبيا.. ننضم إلى المبعوث الأممي الخاص يان كوبيتش في حث جميع الجهات الفاعلة الليبية على ضمان الشمولية والحرية، وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة في 24 ديسمبر 2021".

وأضاف البيان "مثل هذه الانتخابات على النحو المحدد في خارطة الطريق لمنتدى الحوار السياسي الليبي هي خطوة أساسية في تحقيق المزيد من الاستقرار و توحيد ليبيا"، موضحا "أعلن مجلس النواب عن خطوات لتحقيق هذا الهدف، حيث أعلن رئيس مجلس النواب [عقيلة صالح] عن قواعد الانتخابات الرئاسية في 8 سبتمبر 2021، كما أحرزت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تقدمًا في الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الوطنية".

وتابع البيان "تمثل هذه معًا خطوات مهمة نحو إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021، ويجب على جميع الجهات الفاعلة أن تدرك أن الوقت قد حان الآن للانخراط في الإطار الانتخابي ووضع اللمسات الأخيرة عليه، مع مراعاة جميع المخاوف المشروعة لليبيين".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي