إعلان

إسرائيل: إيران تدرب ميليشيات في 4 دولة عربية على "مُسيّرات متقدمة"

11:36 ص الأحد 12 سبتمبر 2021

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب- (د ب أ):

اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، الأحد، إيران بتدريب ميليشيات في دول بالمنطقة على تشغيل طائرات بدون طيار متقدمة.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن جانتس قوله، إن إيران تدرب ميليشيات في العراق واليمن ولبنان وسوريا في قاعدة كاشان الجوية شمال مدينة أصفهان، كما تسعى لتعليمهم كيفية تصنيع الطائرات الإيرانية بدون طيار.

ووفقا لجانتس، يتم تدريب عناصر من هذه الدول على تسيير الطائرات الإيرانية بدون طيار في القاعدة "التي تعد الركيزة للإرهاب الجوي الإيراني في المنطقة".

وحذر من أن المئات من الطائرات المُسيرة الإيرانية ستتواجد في سوريا والعراق واليمن في السنوات المقبلة. وقال جانتس إن حزب الله اللبناني يحاول نقل المعرفة التي تلقاها من إيران إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين.

ووفقا للصيحيفة، فإن مدى الطائرات الإيرانية بدون طيار يمكن أن يصل إلى 1700 كيلومتر، وتستهدف هجماتها أصولا تابعة للولايات المتحدة والسعودية وإسرائيل، وكذلك المنظمات السنية في سوريا والعراق.

وتطرق إلى برنامج إيران النووي، وقال إن طهران "لا تحترم الاتفاقات التي وقعتها، ولا يوجد مبرر للاعتقاد بأنها ستحترم أي اتفاقيات مستقبلية".

كما حذر من أن امتلاك إيران لقدرات نووية سيشعل سباق تسلح في المنطقة من شأنه أن يشكل تهديدا وجوديا لإسرائيل والعالم بأسره.

وقال :"إيران ستستمر في لعب الشطرنج، حتى يكون هناك (كش ملك)".

فيديو قد يعجبك: