إعلان

حرائق الجنوب وفيضانات الشمال.. إيطاليا تواجه كوارث الطبيعة (فيديو وصور)

02:09 م الثلاثاء 03 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):
تشهد إيطاليا كوارث مختلفة في جميع أنحاء البلاد، ففي الوقت الذي انشغلت فيه البلاد بإطفاء الحرائق المشتعلة في الجنوب، كان الشمال على موعد مع أمطار غزيرة تسببت في فيضانات مدمرة.
وتم إعلان درجة التحذير عند اللون الأحمر في لومبارديا، وهو أعلى مستوى في البلاد، وذلك بعد هطول أمطار غزيرة بالقرب من بحيرة كومو، ما تسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية. وتلقت قرية لاجليو عرضا للمساعدة من الممثل جورج كلوني.

وصدرت تحذيرات بشأن الطقس في أجزاء أخرى كثيرة من الشمال، بما في ذلك منطقة توسكانا ومدينة فينيسيا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وفي غضون ذلك، تستعر حرائق الغابات في جنوب البلاد، وعلى وجه الخصوص في مدينة كاتانيا بجزيرة صقلية بسبب ارتفاع درجات الحرارة والجفاف والرياح الشديدة. ويقول المحققون إن بعضها ربما كان متعمداً.

وتسببت الحرائق في إجلاء قرابة 150 شخصا كانوا محاصرين في منطقتين ساحليتين بمدينة كاتانيا، فيما تواصل فرق الإطفاء مكافحة الحرائق.

وقال رئيس سلطة الحماية المدنية، فابريزيو كورسيو، في مؤتمر صحفي، إن الوضع "خطير" و"كارثي"، ويهدد المزارع والحيوانات والمنتجعات السياحية. وطلب الرئيس الإقليمي لصقلية، نيلو موسوميسي، المساعدة.

وقال كورسيو إنه تم بالفعل نشر 12 طائرة إطفاء في صقلية، وإن العمل جارٍ لنشر المزيد من رجال الإطفاء في الجزيرة.

وأثرت حرائق الغابات على مقاطعة باليرمو، حيث بلغت الحرارة أكثر من 40 درجة مئوية وهبت رياح ساخنة ألهبت الحرائق.

فيديو قد يعجبك: