تقرير: وباء كورونا يدفع 80 مليون آسيوي إلى الفقر المدقع

12:53 م الثلاثاء 24 أغسطس 2021
تقرير: وباء كورونا يدفع 80 مليون آسيوي إلى الفقر المدقع

فيروس كورونا

مانيلا - أ ش أ

ذكر تقرير جديد لبنك التنمية الآسيوى اليوم بأن تفشى وباء فيروس كورونا دفع ما يتراوح من 75 مليونا إلى 80 مليون آسيوى فى الدول النامية الآسيوية إلى حالة الفقر المدقع.

وجاء فى التقرير "أن المؤشرات الرئيسية بالنسبة لآسيا ومنطقة المحيط الهادي خلال عام 2021 تشير إلى أن الوباء يهدد تقدم آسيا ومنطقة المحيط الهادى تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وأضاف التقرير "انه مع افتراض تزايد تفشى الوباء، فإنه من المحتمل أن يتزايد الفقر المدقع الذى تحدد مستواه بالعيش بأقل من 1.90 دولار يوميا ، كما توقف التقدم فى مجالات مثل التعليم والصحة ومكافحة الجوع، وذلك بالمقارنة بما تم انجازه فى وقت سابق فى هذه المجالات عبر أنحاء المنطقة".
وتابع التقرير" ان حوالى 2.3 مليون شخص أو 5.2% من سكان الدول النامية الآسيوية كانوا يعيشون فى فقر مدقع اعتبارا من عام 2017 ، وأنه بدون وباء كورونا كانت هذه النسبة ستنخفض إلى نسبة 6ر2 % خلال عام 2020 " .

ومن جانبه، قال رئيس البنك ياسيوكى ساوادا "إن آسيا ومنطقة المحيط الهادى كانتا قد قطعتا أشواطا مثيرة للإعجاب في تلك المجالات، ولكن وباء كورونا كشف وجوه أوجه صدع ربما تتسبب فى ضعف التنمية الشاملة والمستدامة فى المنطقة".

وأضاف قائلا "انه لكى يتم تحقيق أهداف التنمية المستدامة عام 2030، فإنه يتعين على صانعى القرار تقديم البيانات اللازم توافرها لاتخاذها كدليل للإجراءات الواجب اتخاذها لضمان عدم التغافل عن أحد فى مساعى الانعاش، وخاصة فى الدول الفقيرة أو المعرضة لخطر الفقر".

وأشار تقرير بنك التنمية الآسيوى إلى أن وباء كورونا تسبب فى ضعف الاستثمارات المحلية وإبطاء النشاط الاقتصادي والتجاري العالمي.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
865

إصابات اليوم

40

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

315842

إجمالي الإصابات

17846

إجمالي الوفيات

266444

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي