إعلان

مسؤولة أممية تشيد بالتزام مصر بالعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة رغم تأثير كورونا

12:19 م الإثنين 07 يونيو 2021

المُنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إيلينا بانوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أشادت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بمصر إلينا بانوفا بالتزام مصر بالسعي لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، منوهة بأن مصر واحدة من 12 دولة على مستوى العالم تلتزم طواعية بتقديم تقرير سنوي بشأن التقدم المحرز فيما يتعلق بكل هدف من الأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة للأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال افتتاح المنسقة المقيمة اليوم لسلسلة ورش العمل التي ينظمها المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة للصحفيين والإعلاميين بشأن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

وأشارت الينا بانوفا إلى أنه من الواضح أن الالتزام العالمي بتحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوى العالم أصبح غير ممكن نتيجة تداعيات فيروس كوفيد - 19، غير أن بعض الأهداف على الأقل يمكن تحقيقها في بعض دول العالم.

وأشادت المنسقة المقيمة بعدد من المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية ومنها مبادرة حياة كريمة ضمن منظومة جهود ترمي إلى القضاء على الفقر وتمكين المرأة والشباب والفئات المهمشة.

وفيما يتعلق بالهدف الأول من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، تشير الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 700 مليون شخص يمثلون 10% من سكان العالم ما يزالوا يعيشون في فقر مدقع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: