إعلان

رئيس وزراء بيلاروسيا: انتهينا من قائمة عقوبات ضد الاتحاد الأوروبي

03:51 م الأحد 06 يونيو 2021

بيلاروسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مينسك- (أ ش أ):

قال رئيس وزراء بيلاروسيا رومان جلوفوشينكو إن بلاده انتهت من إعداد قائمة عقوبات ضد الاتحاد الأوروبي؛ وذلك ردا على الإجراءات التي اتخذها الاتحاد تجاه بلاده.

وأعرب جلوفوشينكو - وفق ما أوردته وكالة أنباء تاس الروسية - عن أمله ألا يتجه الاتحاد الأوروبي إلى التصعيد ضد بلاده، مشيرا إلى أن نهج التعامل الغربي مع بلاده سيهدد مصالحه الاقتصادية في بيلاروسيا و"أشياء أخرى".

وأضاف أن بلاده قامت بكل ما في وسعها لتهدئة الأجواء "إلا أن الغرب إذا وضع إلحاق الأذى بمؤسساتنا و شركاتنا كجزء من معادلة المواجهة معنا فإن لبيلاروسيا كل الحق في أن يتم تعويضها عن ذلك".

وأوضح أن بيلاروسيا قد عبرت في كافة مواقفها السياسية وفي المحافل الدولية عن تطلعها إلى علاقات يسودها السلام والتفاهم مع دول الاتحاد الأوروبي والغرب وبناء علاقات جوار طيبة معه.

وقال إن بلاده تتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني "ايكاو" في كل ما تطلبه من معلومات بشأن واقعة الطائرة التابعة لخطوط "رايان إير" التي يعود تاريخها إلى الثالث والعشرين من مايو الماضي، وفق قنوات الاتصال والتعاون التي تم الاتفاق على اعتمادها حيث قدمت مينسك كل ما طلب منها من بيانات حول الواقعة.

وأشار إلى أن الايكاو لم تفتح بعد أية تحقيقات حول الواقعة المذكورة، وعليه " فإن مطالبة الغرب بفتح تحقيق عاجل في الواقعة هو في الأساس موجه للايكاو و ليس لبيلاروسيا. وهو ما أوضحناه بجلاء في اجتماعات مجلس منظمة الايكاو الأخيرة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: