موسكو: مقاتلة روسية تمنع مدمرة بريطانية من انتهاك الحدود في البحر الأسود

02:12 م الأربعاء 23 يونيو 2021
موسكو: مقاتلة روسية تمنع مدمرة بريطانية من انتهاك الحدود في البحر الأسود

وزارة الدفاع الروسية

موسكو - أ ش أ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، منع مدمرة بريطانية من انتهاك الحدود البحرية الروسية، وذلك بعدما أطلقت سفينة روسية حربية نيران تحذيرية، ونفذت بعدها مقاتلة (سوخوي 24) قصفا تحذيريًا على طول مسار المدمرة.

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية - حسبما أوردت وكالة أنباء (تاس) الروسية على نشرتها الإنجليزية - "عبرت مدمرة بريطانية تدعى (ديفيندر) الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود؛ في محاولة لانتهاك حدود دولة روسيا ودخلت المياه الإقليمية بالقرب من منطقة (فيولنت) لمسافة نحو ثلاثة كيلومترات، وعليه قامت القوات الروسية بإطلاق طلقات تحذيرية للمدمرة وتحذيرها أيضا من مغبة استخدام الأسلحة في حالة انتهاك حدود الدولة".

وكان رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف قد أعلن - في وقت سابق اليوم - عن انتهاك المدمرة البريطانية (دراجون)، حق المرور السلمي عبر المياه الإقليمية الروسية بالقرب من سيفاستوبول في شهر أكتوبر 2020.

وقال غيراسيمون إن "المدمرة البريطانية (دراغون) قامت بتنفيذ عملية عبور، وكانت خلال ذلك تشع وتعمل فيها محطات رادار مراقبة الأسلحة وكشف الأهداف الجوية، منتهكة بذلك حق المرور السلمي عبر المياه الإقليمية لروسيا على بعد 22 كيلومترا غرب مدينة سيفاستوبول الواقعة في جمهورية القرم الروسية".

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
637

إصابات اليوم

16

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

296276

إجمالي الإصابات

16951

إجمالي الوفيات

249793

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي